رئيس مجلس الأمة يعزي عائلة أمين عقال توارق الطاسيلي المجاهد ابراهيم غومة

بعث رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل, برسالة تعزية إلى عائلة المجاهد الراحل ابراهيم غومة, الذي وافته المنية عن عمر ناهز 93 سنة اليوم الأحد بمستشفى بإيليزي بعد صراع طويل مع مرض عضال.

و كتب السيد قوجيل في رسالته : “يرحل عنا في هذا اليوم الحزين الأليم امين عقال توارق الطاسيلي, عضو جيش التحرير الوطني و عضو مجلس الامة المجاهد  ابراهيم غومة, تغمده الله برحمته الواسعة.. و في لحظة الوداع الكئيبة هذه, لا أملك إلا استدرار الرحمات على روحه الطاهرة و التضرع إليه جل وعلا أن يجعل من  رصيده, مجاهدا إبان الثورة التحريرية و برلمانيا و خادما بإخلاص وتفان لوطنه بعد استرجاع السيادة الوطنية, عضوا في المجلس الوطني الانتقالي.. حيث ظل رحمة  الله عليه رمزا من رموز الوحدة الوطنية و أحد ضامنيها, أن يجعل من كل ذلك شفيعا له و زادا من صالح الأعمال”.

و أضاف معزيا: “و إنني و امام هذا المصاب و إذ أقف معكم معزيا نفسي, أتوجه إلى كافة أعضاء أسرته المكلومة و النفوس الموتورة و إلى الزملاء و الأقارب  بصادق مشاعر التعاطف و المواساة وخالص التعازي, داعيا الله سبحانه وتعالى العون على تجاوز هذه المحنة بجميل الصبر و الثبات و ومتضرعا إليه أن يتغمد  الفقيد بواسع رحماته في جنة الخلد, إنه سميع مجيب.. إنا لله و إنا إليه  راجعون”.

وكان الفقيد وهو من مواليد 1929 بإيليزي, قد انخرط في صفوف المنظمة المدنية  لجبهة التحرير الوطني سنة 1960 ويعتبر من الذين أدوا دورا محوريا في تفعيل  الحركة الثورية عبر المناطق الحدودية الجزائرية-الليبية, إذ واصل نضاله الثوري  دون انقطاع إلى غاية الاستقلال في 5 يوليو 1962, كما شغل المجاهد الراحل عدة مناصب على مستوى المجالس المحلية المنتخبة وعضوا لمجلس الأمة عن الثلث الرئاسي  لأكثر من عهدة.

 

اقرأ المزيد