رئيس مجلس الأمة يشيد بالمسار السياسي والبرلماني للفقيد عبد القادر بن صالح

رئيس مجلس الأمة يشيد بالمسار السياسي والبرلماني للفقيد عبد القادر بن صالح

الجزائر – اشاد رئيس مجلس الأمة السيد صالح قوجيل, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, بالمسار السياسي و البرلماني للفقيد عبد القادر بن صالح, الذي وصفه “برجل الدولة البار بوطنه والدبلوماسي الرصين والبرلماني المخضرم”.

وذكر رئيس مجلس الأمة في كلمة قرأتها نيابة عنه النائب بمجلس الأمة نوارة سعدية جعفر بمنتدى الذاكرة تكريما للمجاهد عبد القادر بن صالح وعرفانا لما قدمه للثورة الجزائرية ومساهمته الفعالة في بناء الدولة الجزائرية بعد الاستقلال, بخصال الفقيد الذي وصفه “برجل الدولة البار بوطنه والدبلوماسي الرصين والبرلماني المخضرم “.

و وقف السيد قوجيل بمناسبة هذه الذكرى التي نظمتها جمعية مشعل الشهيد في اطار الاحتفالات بالذكرى ال60 لاسترجاع السيادة الوطنية واحياء الذكرى الأولى لرحيل الفقيد عند خصاله الرفيعة “والقدوة الحسنة في البر بالوطن والدفاع عن مصالحه وهو لم يدر ظهره أبدا لنداء الوطن كلما دعاه”.

و تحدث في هذا السياق عن تجربة المرحوم في مجال الاعلام و مساره البرلماني و السياسي كرئيس للمجلس الوطني الانتقالي فرئيس للمجلس الشعبي الوطني ثم رئيسا لمجلس الأمة قبل أن يتولى منصب رئيس الدولة “في واحدة من ادق مراحل تاريخ بلادنا الحديث”، مؤكدا بالمناسبة أن الفقيد “سيظل منارة ومرجعا للأجيال تستقي منه العزم والحكمة والرصانة”.

للاشارة ذكرت العديد من الشخصيات الحاضرة بمناقب الفقيد الذي ترك بصماته في الثورة الجزائرية والحياة السياسية والاعلامية والبرلمانية بعد الاستقلال.

وبالمناسبة سلمت جمعية مشعل الشهيد شهادة تكريما لروح الفقيد واعترافا لمساره كمجاهد ورجل دولة ودبلوماسي واعلامي.

وتسلمت الشهادة النائب نوارة جعفر نيابة عن عائلة المرحوم.

اقرأ المزيد