رئيس عمادة الأطباء متخوف من انتشار فيروس كورونا في الجزائر - الجزائر

رئيس عمادة الأطباء متخوف من انتشار فيروس كورونا في الجزائر

انتقد رئيس عمادة الأطباء بقاط بركاني محمد قرار استئناف الرحلات الجوية بين الجزائر والصين، بسبب خطورة انتشاره في الجزائر، معتبرا قرار الاستئناف سياسيا محض.

وأكد بركاني في اتصال هاتفي مع “سبق برس” بأن احتمالية انتشار فيروس كورونا في الجزائر وارد خاصة وان الفيروس خرج من الدول الأكثر تقدما في ظرف ايام قليلة، سيما بعدما تم تأكيد اصابتين جديدتين بفيروس كورونا في ولاية البليدة.

ونوه المتحدث بردة فعل السلطات المعنية بعد أن تدخلت بشكل سريع وعزلت كل من أصيب بالفيروس ابتداءا من العائلة التي ظهرت عليها أعراض كورونا، التي سجلت بعد اعلام وزارة الصحة بالإشتباه بمغتربين جزائريين قدما من فرنسا لزيارة عائلة لهما في البليدة.

وحث رئيس عمادة الأطباء الجميع على تكاثف الجهود بداية من وزارة الصحة التي نظمت حملة تحسيسية تخص الفيروس، ووزارة التعليم العالي التي وجهت تعليمة إلى مدراء الجامعات لتعليق الدراسة الى إشعار آخر لتوخي الحيطة والحذر، ودعت بدورها السلطات المعنية للابتعاد عن التجمعات والتظاهرات الشعبية لضمان سلامة المواطنين.

وأبدى بقاط تخوفه من انتشار الفيروس خاصة وان الجزائر لاتملك مخططات تحضيرية، كما طالب الوزارة المعنية بتأسيس هيئة مستقلة تحظر ورقة طريق وقائية احترازية لهذا الفيروس.

وفي الأخير دعا السلطات إلى ضرورة  تجهيز وسائل العزل المتمثلة في السيارات الخاصة، وتجنيد طاقم طبي متخصص، مع منع توجه المشتبه فيهم الى قسم الاستعجالات على مستوى المستشفيات.

أعلنت وزارة الصحة والسكن وإصلاح المستشفيات، في وقت متأخر من يوم الأحد، عن تسجيل حالتين مؤكدتين لفيروس كورونا بولاية البليدة.