رئيس دولة الإمارات يهنئ الرئيس تبون و لقاء قريب يجمعهما

رئيس دولة الإمارات يهنئ الرئيس تبون و لقاء قريب يجمعهما - الجزائر

تلقى الرئيس  عبد المجيد تبون ، اليوم الثلاثاء ، مكالمة هاتفية من رئيس دولة الإمارات  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

و ذكرت الرئاسة الجزائرية  ، أن “الرئيس عبد المجيد تبون استقبل ، مكالمة هاتفية من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، الذي تقدم له بالتهاني باسمه و باسم الشعب الإماراتي على فوزه في الانتخابات الرئاسية للمرة الثانية ، متمنيا له التوفيق والسداد”.

و بدوره ، ”شكر الرئيس عبد المجيد تبون ، رئيس دولة الإمارات و من خلاله كل العائلة الكريمة الحاكمة و حكام الإمارات ، متمنيا له و للشعب الإماراتي مزيدا من الرقيّ، كما اتفق القائدان على لقاء قريب يجمعهما” ، حسب البيان .

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي, وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس الدولة ، نائب رئيس مجلس الوزراء ، رئيس ديوان الرئاسة ، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى رئيس الجمهورية ، السيد عبد المجيد تبون

في نفس السياق ، هنأ رئيس الحكومة اللبنانية ، نجيب ميقاتي الرئيس عبد المجيد تبون بفوزه بالانتخابات الرئاسية و ثقة الشعب الجزائري للمرة الثانية على التوالي، متمنيا له النجاح و السداد في المهمة الرئاسية الجديدة.

بأكثر من 94%.. تبون رئيسا للجزائر لولاية ثانية

انتخب السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية لعهدة جديدة خلال الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس السبت, بحصوله على نسبة 65ر94 بالمائة من أصوات الناخبين, حسب النتائج الأولية التي أعلن عنها اليوم الأحد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, السيد محمد شرفي.

وقد حل مرشح حركة مجتمع السلم, السيد عبد العالي حساني شريف في المرتبة الثانية بحصوله على 178.797 صوت, اي بنسبة 17ر3 بالمائة, متبوعا بمرشح جبهة القوى الاشتراكية, السيد يوسف أوشيش بإحرازه على 122.146 صوت, اي بنسبة 16ر2 بالمائة من الأصوات المعبر عنها.

بينما أصدرت مديريات الحملة الانتخابية للمترشحين الثلاثة لرئاسيات 7 سبتمبر 2024, اليوم الاحد, بيانا مشتركا

أبلغت فيه عن “ضبابية وتناقض وغموض وتضارب” في الأرقام التي تم تسجيلها مع إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية من طرف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

و ذكر البيان على وجه الخصوص “ضبابية وتناقض الأرقام المعلنة لنسب المشاركة و تناقض الأرقام المعلنة من طرف رئيس السلطة مع مضمون محاضر فرز وتركيز الأصوات المسلمة من طرف اللجان الانتخابية البلدية و الولائية”.

كما أبرزت نفس المديريات “غموض بيان إعلان النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية والذي غابت فيه جل المعطيات الأساسية التي يتناولها بيان إعلان النتائج كما جرت عليه العادة في كل الاستحقاقات الوطنية المهمة”, بالاضافة إلى “الخلل المسجل في إعلان نسب كل مترشح”.

اقرأ المزيد