رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب ألمانيا بالدعوة لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة وفتح المعابر

رام الله (فلسطين) – طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية، يوم الخميس، ألمانيا بالدعوة لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة والسعي إلى فتح المعابر المؤدية إلى القطاع المحاصر وإدخال المساعدات الإغاثية والطبية والوقود للإستجابة للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني منذ السابع أكتوبر 2023.

و شدد رئيس الوزراء خلال استقباله عددا من البرلمانيين الألمان عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي في مكتبه في رام الله, على أن الكيان الصهيوني “يشن حربا على الشعب الفلسطيني في كل أراضيه, في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس, ويعمل على التدمير الممنهج لإمكانية تجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس, بالإضافة لدفع غزة إلى خارج المشهد الوطني والجغرافي”.

و قال اشتية إن “الاقتحامات اليومية للضفة الغربية وهجمات المستعمرين راح ضحيتها مئات الشهداء منذ بداية العام الماضي, 22 منهم بنيران المستعمرين, بالإضافة لاقتحامات المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين وتعزيز التوسع الاستيطاني بمصادرة المزيد من الأراضي”.

و أضاف رئيس الوزراء الفلسطيني أنه “يجب أن يكون هناك حل يشمل كل فلسطين ويحقق تطلعات الشعب الفلسطيني للحرية والاستقلال والعيش الكريم ويليق بتضحياته الجسيمة”, داعيا ألمانيا إلى قيادة جهد دولي للاعتراف بدولة فلسطين ودعم عضويتها الكاملة بالأمم المتحدة.