رئيس الوزراء الفلسطيني: ما يجري ضد الفلسطينيين في قطاع غزة “حرب إبادة كاملة مكتملة الأركان”

 

رام الله (فلسطين المحتلة)- قال رئيس الوزراء, وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني محمد مصطفى, يوم السبت, أن ما يجري ضد الفلسطينيين في قطاع غزة هي “حرب إبادة كاملة مكتملة الأركان”, حسب ما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

وحيا رئيس الوزراء صمود الفلسطينيين في قطاع غزة وعاهدهم ب”العمل الجاد لإعادة الوحدة السياسية والمؤسساتية والاقتصادية والجغرافية والاعداد معا لإعادة الإعمار والبناء وتحقيق الاستقلال”.

وأكد أن “غزة ليست وحدها, القدس ومقدساتها مستهدفة, والمدن والقرى والمخيمات في الضفة مستهدفة, وفلسطين كلها مستهدفة”.

وقال: “إن حرب الاحتلال على الكل الفلسطيني لم تقتصر على القتل والدمار وإنما تمتد للقمة العيش من خلال حصار مالي واقتصادي مقصود ومنظم وهي محاولات من الاحتلال لتجويع أبناء الشعب الفلسطيني والدفع بهم نحو اليأس ثم الهجرة, لكن ذلك لن يكون”.

وجدد مصطفى , التأكيد على أن المدخل الصحيح والسريع للاستقرار والأمن في هذه البلاد وفي المنطقة يأتي من خلال إقامة وتجسيد دولة فلسطين المستقلة.

وأضاف قائلا: “نريد الآن ان ننتقل مع الجميع من مرحلة الاعتراف الى مرحلة تجسيد الدولة على الأرض من خلال استكمال بناء وتوحيد مؤسسات الدولة واقتصادها وربطها الجغرافي حتى نعيش من خلالها وعلى أرضها الحياة التي يستحقها شعبنا البطل”.

اقرأ المزيد