رئيس المفوضية الإفريقية: غزة تتعرض لإبادة جماعية والشعب الفلسطيني محروم من كل حقوقه

رئيس المفوضية الإفريقية: غزة تتعرض لإبادة جماعية والشعب الفلسطيني محروم من كل حقوقه

أديس أبابا- أكد رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي، موسى فقي، يوم السبت، أن قطاع غزة يتعرض للإبادة الجماعية بشكل كامل وأن الشعب الفلسطيني محروم من كل حقوقه.

و في كلمته خلال افتتاح أشغال الدورة العادية السابعة والثلاثين (37) لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي, التي تنعقد تحت شعار “تعليم إفريقيا متكيفة مع القرن الواحد والعشرين”, بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا, أدان فقي العمليات العسكرية العدوانية “التي لا شبيه لها في تاريخ الإنسانية” والتي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين في قطاع غزة منذ السابع أكتوبر 2023.

و أشار رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي إلى أن قرار محكمة العدل الدولية بشأن اتخاذ كل الاجراءات المنصوص عليها لمنع التحريض المباشر على الإبادة الجماعية وضمان توفير الاحتياجات الانسانية الملحة في قطاع غزة بشكل فوري وتفادي استهداف المدنيين والمنشآت في القطاع, يعد “انتصارا لكل الدول المساندة للقضية الفلسطينية”.

و فضلا عن الموضوع المركزي للدورة والمتمثل في “إشكالية التعليم بالقارة الإفريقية”, ستعرف أشغال هذه الدورة أيضا مناقشة عديد المسائل الدولية والاقليمية, لا سيما “القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع الأمنية بالقارة الإفريقية, إلى جانب الإصلاح المؤسساتي لأجهزة الاتحاد الإفريقي, وتنفيذ الأجندة التنموية 2063 وكذا تفعيل القوة العسكرية الإفريقية الجاهزة.