رئيس المعهد العالي الايطالي للصحة يؤكد” تباطؤ” تفشي فيروس كورونا في البلاد

أكد رئيس المعهد العالي الايطالي للصحة ، سيلفيو بروسافيرو ، اليوم الجمعة ، ” تباطؤ” تفشي فيروس كورونا في البلاد.

و قال بروسافيرو ، انه “بالرغم من تباطؤ العدوى في إيطاليا ، إلا أنه لا يوجد أي جزء في البلاد خالي من حالات الإصابة بفيروس كورونا”، مشددا على “ضرورة الإبقاء على قيود الإغلاق ، والتحلي بمستوى عال من الالتزام بالتدابير التي اتخذتها الحكومة”.

وأضاف بروسافيرو انه ” بالرغم من تباطؤ العدوى في إيطاليا، إلا أنه لا يوجد أي جزء في البلاد خالي من حالات الإصابة بفيروس كورونا “، مشددا ، على “ضرورة الإبقاء على قيود الإغلاق والتحلي بمستوى عال من الالتزام بالتدابير التي اتخذتها الحكومة”.

وبدأ تفشي فيروس كورونا المستجد يشهد تباطؤا في إيطاليا ، حيث تخضع الحكومة لضغوط لرفع تدابير العزل وتحريك عجلة الاقتصاد بوتيرة تدريجية.

لكن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أعلن ، مؤخرا ، عن تمديد جميع الإجراءات التي اتخذتها لوقف تفشي وباء فيروس كورونا في البلاد، إلى غاية الثالث عشر من أبريل الجاري.

و ذكرت وكالة الأنباء (أنسا) ، أن الحكومة ، ” قررت تمديد جميع التدابير المتخذة إلى غاية 13 أبريل الجاري من أجل وقف تفشي فيروس كوفيد-19 ، وتقييم مدى فعالية الإجراءات”.

ونقلت (انسا) عن وزير الصحة الإيطالي روبيرتو سبيرنزا ، قوله ، “لدينا الوقت والوسائل لتقييم كل الإجراءات والنتائج”، مشددا على أن النظام الصحي الوطني ، “على رأس الأولويات ويجب الاستثمار فيه بكل ما نملك”.

و حسب هيئة الوقاية المدنية ، فإن حالات الإصابة بعدوى كورونا المكتشفة خلال 24 ساعة الماضية بلغت 2.477 حالة جديدة ، ليبلغ مجموع الإصابات الإيجابية النشطة في إيطاليا حاليا ، إلى 83.049 مصابا دون احتساب المتوفين و المتعافين.

اقرأ المزيد