رئيس المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيات يستقبل سفير دولة قطر بالجزائر

رئيس المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيات يستقبل سفير دولة قطر بالجزائر

الجزائر – استقبل رئيس المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيات, السيد محمد الطاهر عبادلية, اليوم الخميس, سفير دولة قطر بالجزائر, السيد عبد العزيز علي النعمه, تم خلال اللقاء مناقشة مسألة التعاون الثنائي في مجال البحث العلمي والابتكار التكنولوجي, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وخلال اللقاء مع سفير دولة قطر, الذي كان مرفوقا بالدبلوماسي السيد عبد العزيز علي النعيمي, تطرق الطرفان الى ضرورة بناء الشراكة عن طريق “تهيئة أرضية للتعاون بين المجلس الوطني بالجزائر ونظيره القطري عبر تبادل الخبرات والوفود من أجل تعزيز وتقوية المجال في البلدين لغرض تحقيق تنمية مستدامة لفائدة الشعبين, وأن تكون بادرة التعاون كنواة من شأنها توسيع التعاون إلى دول عربية أخرى”, حسب المصدر.

وبهذا الخصوص, أبرز السيد عبادلية “الدور الفاعل والبناء الذي يلعبه المجلس من خلال المهام الدستورية المنوطة به”, مشيرا الى أن “حيز التعاون الدولي مع المجالس النظيرة في البلدان الأخرى من شأنها الاسهام في إرساء أسس متينة لهذه الهيئة الاستشارية”.

من جانبه, نوه سفير دولة قطر, ب”العلاقات المتجذرة على أعلى المستويات”, مضيفا أن العلاقة القطرية-الجزائرية “صادقة ومتينة تجسدت عبر شراكات متعددة واتفاقيات وقريبا تشكيل لجنة عليا مشتركة”, مشددا في ذات السياق على ضرورة دعمها. 

كما أشار الى أن البحث العلمي والتكنولوجي “عامل أساسي لتقدم الدول وأن الظروف مهيأة للمضي في بناء هذا التعاون وتجسيده في المستقبل خاصة وأن  توافق الرؤى تساهم في خلق الفرص والتعاون”, يضيف بيان المجلس.

اقرأ المزيد