رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان يستقبل سفير فنلندا لدى الجزائر

الجزائر- إستقبل رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد عبد المجيد زعلاني، يوم الخميس، سفير جمهورية فنلندا، السيد بيكا هيفونان، الذي أدى له زيارة مجاملة، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

و خلال هذا اللقاء, أكد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان والسفير الفنلندي على أن “عضوية البلدين بمجلس الأمن الأممي ستسمح لهما بخلق قنوات للتنسيق في اتجاه ما يخدم سعيهما المشترك لخدمة حقوق الإنسان, خاصة فيما يتعلق بمسألة إحلال السلم في العالم”, مثلما أوضحه المصدر ذاته.

و بعد أن أكدا على أن مسألة حقوق الإنسان “تشكل أولوية بالنسبة للجزائريين والفنلنديين”, شدد الطرفان على “ضرورة إيجاد حلول ملائمة للقضية الفلسطينية, بهدف وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني”, يضيف البيان.

من جهة أخرى, توقف سفير جمهورية فنلندا عند التحديات التي ترفعها بلاده في مجالات ترقية حقوق الإنسان, خاصة فيما يتعلق بتطوير مستوى التعليم وتحقيق المناصفة بين الجنسين في الوصول إلى مناصب صنع القرار, مشيدا بمستوى العلاقات الثنائية بين الجزائر وفنلندا والتي وصفها ب “الجيدة”, ليخص بالذكر الشراكة الاقتصادية “النوعية” التي تجمع بينهما.

من جهته, ذكر السيد زعلاني بـ”سعي الجزائر القوي إلى إرساء أرضيات قانونية وقوانين صلبة تؤسس وتحمي الحريات, خاصة من خلال ما تنص عليه التعديلات العميقة التي جاء بها دستور 2020″.

و أكد بهذا الخصوص, “حرص المجلس الوطني لحقوق الإنسان الدائم على متابعة كل القضايا والمسائل ذات الصلة بضمان الحريات واحترام أساسيات حقوق الإنسان ومبدأ استقلالية القضاء الذي يعتبر مكسبا وضمانا لاحترام الحقوق والحريات”, يتابع نفس المصدر.

اقرأ المزيد