رئيس المجلس الوطني الصحراوي : استحضار الظرفية التي يمر منها كفاح شعبنا بوصلة نحو التحرير

الشهيد الحافظ – أكد رئيس المجلس الوطني الصحراوي, السيد حمة سلامة, خلال إشرافه على افتتاح أشغال دورة ربيعية للمجلس, على ضرورة استحضار الظرفية التي يمر منها كفاح الشعب الصحراوي حتى تكون البوصلة نحو التحرير وما يعزز الجهد الوطني في هذا الاتجاه.

وأوضحت وكالة الانباء الصحراوية (وأص) أن السيد سلامة أهاب خلال الدورة التي انطلقت أشغالها, اليوم الاثنين, بجميع النواب للاستعداد والعمل والمرافقة في لعب الدور المنوط بهم في متابعة تنفيذ البرامج والمساهمة في تنشيط المجموعات البرلمانية للصداقة مع الشعب الصحراوي وتعميق تجربة الدبلوماسية البرلمانية.

و بالمناسبة, كشف المسؤول الصحراوي أن الدورة الربيعية للمجلس ستتناول بالنقاش والتعديل مقترحات القوانين المقدمة, خاصة القانون العضوي المنظم لعمل المجلس الوطني وكذا العلاقة الوظيفية مع الحكومة.

كما أنها ستشكل فضاء للتصديق على مجموعة من القوانين وبروتوكولات العمل ضمن التزامات الجمهورية الصحراوية تجاه الاتحاد الإفريقي والاتفاقيات الثنائية بين الجمهورية الصحراوية وفنزويلا , على حد قوله.

وأبرز رئيس المجلس الوطني الصحراوي أن الفترة الممتدة ما بين الدورة الخريفية والحالية شهدت عديد الأنشطة والبرامج التي شارك فيها أعضاء المجلس الوطني بكل فعالية, واستقبال عديد الوفود الأجنبية الصديقة للشعب الصحراوي, مسجلا انتظام عمل مكاتب ولجان المجلس الوطني واجتماعات مكتب المجلس الوطني التي رافقت العمل من أجل ضمان السير الأمثل للبرامج.

وتوجه السيد سلامة بالتحية العرفان والتقدير لجيش التحرير الشعبي الصحراوي الذي يواصل كفاحه البطولي ضد الاحتلال المغربي, بكل عزم وثبات منذ استئناف الكفاح المسلح في 13 نوفمبر 2020.

كما حيا الأسرى المدنيين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي, معربا عن مؤازرة المجلس الوطني ووقوفه الدائم مع جماهير الشعب الصحراوي بالأرض المحتلة والجاليات والمهجر, مشددا على ضرورة تأجيج النضال في كافة ساحات الفعل الوطني لتقريب ساعة النصر.

و قد انطلقت هذا الاثنين بمقر المجلس الوطني الصحراوي أشغال الدورة الربيعية للمجلس تحت رئاسة عضو الأمانة الوطنية رئيس المجلس الوطني, السيد حمة سلامة, وبحضور أعضاء الهيئتين التشريعية والتنفيذية.

وخلال الجلسة, صادق أعضاء المجلس الوطني على جدول أعمال الدورة الذي تضمن عرض والمصادقة على الاتفاقيات والبروتوكولات المتعلقة بمشروع القانون المتضمن التصديق على الميثاق الإفريقي لحقوق الطفل ورفاهيته ومشروع القانون المتضمن التصديق على اتفاقية الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية الخاصة, الرسمية أو جوازات سفر الخدمة المبرمة بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وجمهورية فنزويلا, بالاضافة الى اتفاقيات تعاون بين البلدين.

وتتواصل أشغال الدورة الربيعية على مدار شهرين وفق القانون العضوي المنظم لعمل المجلس الوطني وكذا العلاقة الوظيفية مع الحكومة.