رئيس المجلس الشعبي الوطني يعزي في وفاة المجاهد يوسف الخطيب

الجزائر- بعث رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، برسالة تعزية إلى عائلة المجاهد يوسف الخطيب، قائد الولاية التاريخية الرابعة، الذي وافته المنية يوم الخميس عن عمر ناهز ال91 عاما، نوه من خلالها بخصال الفقيد الذي “أدى واجبه كاملا غير منقوص خلال الثورة التحريرية وبعد نيل الاستقلال”.

و جاء في رسالة التعزية: “بقلب منفطر من الأسى ونفس راضية بقضاء الله وقدره, تلقيت نعي المجاهد قائد الولاية التاريخية الرابعة العقيد يوسف الخطيب, الذي استوفى أجل المكوث في دار الفناء وأجاب داعي ربه مؤديا واجبه كاملا غير منقوص خلال الثورة المجيدة وبعد نيل الاستقلال”.

و أضاف أن “الفقيد كان ضمن الرعيل الأول من المجاهدين الذين قدموا كل نفيس وغال في سبيل تحرير الجزائر من ربقة الاستعمار وقد بوأته خصاله ومواهبه محل الثقة التي وضعت فيه بجدارة عندما قاد العمليات العسكرية ضد الاستعمار بالولاية التاريخية الرابعة والتي تولاها حتى الاستقلال”.

و تابع رئيس المجلس الشعبي الوطني: “لا يسعنا و نحن نتجرع غصة الفقد في هذه الظروف العصيبة, إلا أن نتوجه بقلوب خاشعة و أنفس ضارعة إلى المولى عز و جل كي يتقبل الفقيد في عداد الصالحين الذين ادخر لهم أحسن الجزاء على ما قدموا من جهاد وعمل وينزله منزلة الأبرار الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه”.

و تقدم السيد بوغالي إلى عائلة المجاهد الفقيد و الأسرة الثورية ب”خالص العزاء و المواساة في هذا الخطب الجلل”, آملا أن “يفرغ الله عز وجل عليهم الصبر و يرزقهم المثوبة التي تكافئ هذا الرزء العظيم”.

اقرأ المزيد