رئيس المجلس الإسلامي الأعلى يشارك في أشغال المنتدى الإسلامي العالمي بروسيا

رئيس المجلس الإسلامي الأعلى يشارك في أشغال المنتدى الإسلامي العالمي بروسيا

الجزائر – يشارك رئيس المجلس الإسلامي الأعلى, بوعبد الله غلام الله, يومي 20 و21 سبتمبر الجاري بالعاصمة الروسية, موسكو, في أشغال الدورة ال20 للمنتدى الإسلامي العالمي, حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان للمجلس.

وأوضح المصدر ذاته أن رئيس المجلس ستكون له خلال هذا المنتدى الذي ينظم تحت عنوان “طريق السلام والحوار كأساس للتعايش المشترك”, مداخلة يستعرض فيها “المفهوم الحضاري للسلام الذي بلوره علماء الجزائر وتوارثته الأجيال عبر القرون وجسدته الثورة التحريرية المباركة, والذي يدافع عن القيم الانسانية المشتركة للحوار والسلام بين الحضارات والتعايش بين المجتمعات في أمن واستقرار”.

وسيقدم رئيس المجلس –يضيف البيان– “العديد من الشواهد والنماذج لقيم السلام والحوار وفي مقدمتها المواقف التاريخية للأمير عبد القادر وما كرسته الثورة التحريرية المباركة وما أنجزه الشعب الجزائري في مختلف الحقب التاريخية”.

كما سيعرض رئيس المجلس خلال مشاركته في أشغال الاجتماع الثامن للإدارة الدينية لمسلمي روسيا “عمق العلاقات التاريخية بين الجزائر وروسيا وسبل تعزيزها بين المجلس الإسلامي الأعلى والمؤسسات الدينية في فيدرالية روسيا الاتحادية”.