رئيس الجمهورية يضع حجر الأساس لمشروع محطة تحلية مياه البحر ب”كاب جنات” ببومرداس

رئيس الجمهورية يضع حجر الأساس لمشروع محطة تحلية مياه البحر ب"كاب جنات" ببومرداس

بومرداس – أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاربعاء، على وضع حجر الأساس لمشروع انجاز محطة تحلية مياه البحر ب”كاب جنات” بولاية بومرداس، في اطار زيارة العمل و التفقد التي يقوم بها الى ولايات الجزائر و بومرداس و تيبازة، بمناسبة احياء الذكرى ال61 لعيد الاستقلال والشباب.

وتعتبر محطة تحلية مياه البحر ب”كاب جنات” من بين أهم المحطات التي شرع في انجازها عبر الوطن، حيث ستصل قدرتها الإنتاجية الى 300 ألف متر مكعب يوميا من المياه المحلاة وفق الشروحات التي قدمت بالمناسبة.

وبهذا ستساهم هذه المنشأة، التي تتربع على مساحة إجمالية تقدر ب 16 هكتارا، في تحسين قدرات التزويد بمياه الشرب لسكان ولايتي بومرداس و الجزائر العاصمة.

ويندرج إنجاز هذا المشروع ضمن المخطط التنموي الذي بادر به رئيس الجمهورية، للفترة 2022 – 2024 المتضمن إنجاز خمس محطات مماثلة بكل من ولايات وهران و بجاية و الطارف وبومرداس و تيبازة بقدرة 300 ألف متر مكعب يوميا لكل منشأة.

يشار إلى أن مشاريع محطات تحلية مياه البحر الجاري إنجازها في الوقت الحالي عبر الساحل الوطني من شأنها ضمان إنتاج 65 بالمائة من مجمل احتياجات الوطن في مجال التزود بالماء الصالح للشرب في افاق 2030.

 

مشروع محطة تحلية مياه البحر بكاب جنات ببومرداس

بومرداس – فيما يلي بطاقة فنية لمشروع انجاز محطة تحلية مياه البحر بكاب جنات بولاية بومرداس الذي وضع حجر اساسه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء في إطار زيارة العمل والتفقد التي يقوم بها الى ولايات الجزائر وبومرداس وتيبازة.

 

– قدرة الإنتاج: 300 الف م3 يوميا من المياه المحلاة

– تحتوي المحطة على 10 وحدات من شأنها تغطية حاجيات 3 ملايين مواطن.

– الشركة صاحبة المشروع: مياه كاب جنات، فرع الشركة الجزائرية للطاقة AEC

– المؤسسات المنجزة: تجمع مكون من شركة الهندسة المدنية و البناء GCB شركة الاشغال الكبرى في الابار GTP.

– التكنولوجيا المستخدمة: التناضح العكسي.

– آجال التسليم: ديسمبر 2024 .

اقرأ المزيد