رئيس الجمهورية يشرف على تدشين خط السكك الحديدية بوغزول (المدية)-الجلفة-الأغواط

رئيس الجمهورية يشرف على تدشين خط السكك الحديدية بوغزول (المدية)-الجلفة-الأغواط

الجلفة – أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم الأحد بولاية الجلفة على تدشين ووضع حيز الخدمة لخط السكك الحديدية الرابط بين بوغزول (المدية)-الجلفة-الأغواط على مسافة 250 كلم وبسرعة 220 كلم في الساعة.

و بعد مراسم الاستقبال من طرف السلطات المدنية والعسكرية ومنتخبي و أعيان الولاية، في إطار زيارة العمل و التفقد، أشرف الرئيس تبون، الذي كان مرفوقا برئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أول السعيد شنقريحة و أعضاء من الحكومة، على وضع حيز الخدمة لهذا الخط (شمال-جنوب) وتدشين محطة مختلطة لنقل المسافرين وشحن البضائع التي تتمركز منشآتها بالجهة الجنوبية الشرقية لمدينة الجلفة.


إقرأ أيضا: رئيس الجمهورية يشرع في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية الجلفة


و كانت الفرصة سانحة لرئيس الجمهورية خلال تدشينه لهذا المشروع لتفقد ومعاينة كل المرافق الخدماتية التي توفرها المحطة المختلطة للسكك الحديدية بعاصمة الولاية التي أنجزت بمقاييس عالمية وبتصميم هندسي راقي أثبتت فيها مؤسسات وطنية كفاءتها العالية.

و وفقا للشروحات المقدمة لرئيس الجمهورية بعين المكان, يقدر طول الخطوط المنجزة بسواعد جزائرية بحتة، تحت إشراف مؤسسات وطنية لها صيتها في هذه المشاريع الكبرى, ب321 كلم ستعبر بهذه الولاية لمرحلة جديدة تحقق فيها رؤية تنموية مستدامة.