رئيس الجمهورية يستقبل وفدا عن مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري

رئيس الجمهورية يستقبل وفدا عن مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري

الجزائر –  استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الأربعاء, وفدا عن مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري يقوده السيد كمال مولى, حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: “استقبل اليوم رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وفدا عن مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري يقوده السيد كمال مولى، مهنئا هذه المنظمة المهمة على دورها المساهم في بناء الاقتصاد الوطني، وهو ما يجعلها تحظى بالثقة التامة للسيد الرئيس وأيضا احترام الشركاء الأجانب، مثمنا نجاحها في المساهمة في استقرار السوق الوطني وكذا كل الفاعلين الاقتصاديين”.

وبهذه المناسبة –يضيف البيان– “أكد السيد رئيس الجمهورية أن مجلس تجديد الاقتصاد الجزائري هو منظمة مواطناتية بما تضمه من أعضاء وطنيين ونزهاء، مشجعا إياهم ومن خلالهم جميع المتعاملين الاقتصاديين على المضي قدما في تطوير الاقتصاد الوطني رغم محاولات استهدافها وتشويه سمعتها من أزلام العصابة التي تلفظ أنفاسها الأخيرة”.

كما تناول اللقاء “مجمل المشاريع الاستثمارية من نوفمبر 2022 إلى نهاية فيفري 2024 حيث بلغت 6103 مشروع بقيمة 3068 مليار دينار، مما يسمح بخلق 150 ألف منصب شغل مباشر”.

وقد “بلغت قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة 38 مليار دينار، في حين بلغت قيمة المشاريع الاستثمارية بالشراكة 844 مليار دينار جزائري”, وفقا للمصدر ذاته.