رئيس الجمهورية يثني على الدور الهام لإطارات التعليم العالي في تحويل القطاع إلى قاطرة للبحث العلمي

رئيس الجمهورية يثني على الدور الهام لإطارات التعليم العالي في تحويل القطاع إلى قاطرة للبحث العلمي

الجزائر- أثنى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, خلال ترؤسه يوم الثلاثاء اجتماعا لمجلس الوزراء, على الدور الهام لإطارات التعليم العالي في تحويل قطاعهم إلى قاطرة للبحث العلمي ونموذج في استخدام الرقمنة, حسب ما أفاد به بيان المجلس.

وأوضح ذات المصدر أنه, بخصوص الدخول الجامعي “أثنى السيد الرئيس على الدور الهام لإطارات التعليم العالي في تحويل قطاعهم إلى قاطرة للبحث العلمي ونموذج في استخدام الرقمنة وتحقيق دخول جامعي لأول مرة من دون ورق, وكذا المساهمة الفعالة في الجهد الوطني لدعم اقتصاد البلاد”.

كما أمر الرئيس تبون ب”استحداث مدرسة وطنية عليا للأمن السيبراني, بالتنسيق مع وزارة الدفاع الوطني, لضمان توحيد الجهود ومضاعفة الفعالية في هذا المجال الحساس, من أجل تحصين الأمن الوطني القومي” إلى جانب “إعداد دراسة شاملة ومتكاملة حول جدوى العودة المرنة لنظام +ليسانس كلاسيكي+, تعويضا لنظام (أل أم دي)”.


اقرأ أيضا :  رئيس الجمهورية يسدي تعليمات لوزيري الداخلية والتربية بإنجاح الدخول المدرسي 2023-2024


كم أمر رئيس الجمهورية أيضا ب”تجهيز خارطة جديدة لتوزيع المنظومة الجامعية ضمن رؤية +مدن جامعية+ تحافظ على الفلسفة التضامنية والبعد الوطني في تكوين الإطارات الجامعية الجزائرية”.

وأضاف البيان أن رئيس الجمهورية “أسدى تعليماته لوزيري التعليم العالي والمؤسسات الناشئة بإعداد قائمة بأفضل المؤسسات لإرسالها إلى الصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية للاطلاع على تجارب هذه الدول في مجالات متعددة”.