رئيس الجمهورية المنتخب يصل الى قصر الأمم لأداء اليمين الدستورية

رئيس الجمهورية المنتخب يصل الى قصر الأمم لأداء اليمين الدستورية

 

الجزائر – وصل رئيس الجمهورية المنتخب، السيد عبد المجيد تبون، يوم الثلاثاء الى قصر الأمم بنادي الصنوبر (الجزائر العاصمة) لأداء اليمين الدستورية، وذلك بحضور كبار المسؤولين في الدولة وممثلي الهيئات العليا في الأمة.

ولدى وصوله، حيا رئيس الجمهورية العلم الوطني قبل أن يستعرض تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي أدت له التحية الشرفية.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية لدى وصوله الى قصر الأمم، كل من رئيس مجلس الأمة، السيد صالح قوجيل، رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي، الوزير الأول، السيد نذير العرباوي، رئيس المحكمة الدستورية، السيد عمر بلحاج، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد بوعلام بوعلام.

ويأتي أداء الرئيس المنتخب لليمين الدستورية طبقا للمادة 89 من الدستور التي تنص على أن رئيس الجمهورية “يؤدي اليمين أمام الشعب بحضور جميع الهيئات العليا في الأمة خلال الأسبوع الموالي لانتخابه، ويباشر مهمته فور أدائه اليمين”.

وكانت المحكمة الدستورية قد أعلنت يوم السبت الفارط عن انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية لعهدة ثانية بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم 7 سبتمبر 2024 بالأغلبية المطلقة بنسبة 84,30 بالمئة من الأصوات المعبر عنها.