رئيس البرلمان الإفريقي معجب بالحراك الشعبي … هذا ما قاله عنه

رئيس البرلمان الإفريقي معجب بالحراك الشعبي … هذا ما قاله عنه - الجزائر

أعرب رئيس البرلمان الإفريقي، روجي نكودو دانج، عن إعجابه بسلمية الحراك الشعبي الذي تعرفه الجزائر والذي لقي الإشادة الدولية، بالنظر لحضاريته.

واستذكر رئيس البرلمان الإفريقي، خلال لقاء جمعه برئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، على هامش المؤتمر السنوي العاشر لرؤساء المجالس الوطنية ومجالس الشيوخ الإفريقية المنعقد بجنوب غفريقيا، تجربة الثورة التحريرية، التي قال إنها شكلت مصدر إلهام للشعوب الإفريقية، كما لم يفوت سانحة المقابلة للتأكيد على الدور المحوري والفعال للجزائر في القارة الإفريقية، ودعمها لمؤسسات الإتحاد الإفريقي ومنها على الخصوص البرلمان الإفريقي.

من جانبه قدم رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صورة عن الديناميكية السياسية والحضارية الكبيرة التي تميز بها الحراك الشعبي مؤكدا على أهمية استمرارية الدولة وتماسكها، منوها بالمنهجية المتبعة من طرف الدولة في تيسير سبل الحوار وتكريسه كحل وحيد وفقا لما دعا  إليه رئيس الدولة. مجددا قناعة الجزائر بالعمل المتعدد الأطراف من خلال أجهزة الإتحاد الإفريقي وفي مقدمتها البرلمان الإفريقي، لتقريب الشعوب الإفريقية فيما بينها واقتراح الطرق المناسبة لتقوية التعاون وتنسيق المواقف في مختلف المحافل الدولية.

وجدير بالذكر أن قوجيل يمثل الجزائر في أشغال الندوة التي عنونت تحت شعار: “2019 سنة اللاجئين والمرحلين والنازحين في إفريقيا”، بمقر البرلمان بمدرند بجنوب إفريقيا.