رئاسيات 7 سبتمبر: لعقاب يدعو الى التجند من أجل ضمان تغطية إعلامية احترافية للاستحقاق

رئاسيات 7 سبتمبر: لعقاب يدعو الى التجند من أجل ضمان تغطية إعلامية احترافية للاستحقاق

الجزائر – دعا وزير الاتصال, السيد محمد لعقاب اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, وسائل الاعلام إلى التجند من أجل ضمان “تغطية إعلامية احترافية” للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل.

وفي تصريح للصحافة على هامش الملتقى الدولي الموسوم ب” الجزائر و إفريقيا: ذاكرة مشتركة, مصير واحد ومستقبل واعد”, أوضح السيد لعقاب أن وسائل الاعلام “مدعوة للتجند لضمان تغطية إعلامية احترافية للاستحقاق الرئاسي المقرر في 7 سبتمبر القادم, وضمان السير الحسن لهذا الموعد الهام بالنسبة لبلادنا وذلك من خلال احترام أخلاقيات المهنة”.

وفي هذا الاطار شدد الوزير على ضرورة “التزام الحياد والتوقف عن الدعاية لصالح المترشحين خلال فترة الصمت الانتخابي وإعطاء الأولوية لشرح العملية الانتخابية للمواطن وتنويره بأهمية هذا الموعد الهام” بالنسبة للجزائر.

 وبخصوص أشغال الملتقى الدولي, أكد السيد لعقاب أن “الجزائر صادقة في عمقها الافريقي”, تماشيا مع مبادئ “الآباء المؤسسين للسياسة الخارجية الوطنية”, مشيرا الى “دعمها لدول إفريقيا و الدور الذي تلعبه انسانيا, سياسيا, اعلاميا ودبلوماسيا من أجل استقرار القارة وخصوصا منطقة الساحل”.

وذكر في هذا الصدد, بتصريحات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون في عدة مناسبات وطنية و دولية, والتي أكد خلالها “دعم الجزائر للحقوق الافريقية وحرصها على تنمية القارة” وازدهارها.

اقرأ المزيد