رئاسيات 7 سبتمبر: بداية حملة انتخابية واعدة وفي أجواء حيوية

وهران – أجمعت أغلب الصحف الصادرة اليوم السبت بوهران أن بداية الحملة الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر القادم, التي انطلقت الخميس الماضي, كانت واعدة وحيوية من أجل مصلحة الجزائر وترسيخ الحوار الديمقراطي.

وتحت عنوان بارز ” انطلاقة واعدة ” كتبت جريدة ” الجمهورية” التي خصصت 11 صفحة للانتخابات الرئاسية إن “انطلاقة الحملة الانتخابية للاستحقاق الرئاسي كانت قوية جدا تعكس مدى الحماس الكبير الذي يحدو المترشحين الثلاثة والإرادة الكبيرة لجذب اهتمام المواطن وإشراكه في المسار الانتخابي بشتى وسائل الإقناع والترويج للأهداف التي رسمها كل مترشح, في سبيل استمالة الناخبين وتحسيسهم بأهمية الانتخاب كواجب وطني لبناء دولة قوية”.

وفي افتتاحية المعنونة ب “من أجل جزائر قوية” أبرزت أن “رئاسيات 7 سبتمبر 2024, بملامح حددتها آمال الجزائريين الذين يتطلعون إلى الحفاظ على ما تحصلوا عليه من مكتسبات و انجازات, وزكتها التحالفات و التآلفات الحزبية وكم من المنظمات والهيئات التي سارعت تدعو إلى المشاركة القوية في الرئاسيات المقبلة”.

ومن جانبها تحدثت جريدة ” واست تريبين” الناطقة بالفرنسية عن الأجواء التي سادت اليومين الأول و الثاني من الحملة الانتخابية للرئاسيات القادمة حيث قالت أن ” الأجواء الطيبة والاحترام المتبادل بين المترشحين والمواطنين تشجع الجميع على اعتماد هذه الصيغة من أجل مصلحة الجزائر وترسيخ الحوار الديمقراطي”.

وأضافت ذات اليومية أن ” الجزائر دخلت يوم الخميس المرحلة ما قبل الأخيرة من العملية الانتخابية” وأشارت بمناسبة هذه الحملة أنه ” وبالنظر إلى انتشار الأحزاب فإننا نؤكد بداية واعدة لحملة انتخابية ينبغي أن تستمر وتزداد وتيرتها, لاسيما من خلال اللقاءات المحلية” .

كما نقلت جريدة ” كاب واست ” الناطقة بالفرنسية مجريات اليومين الأوليين من عمر الحملة الانتخابية لهذا الاستحقاق تحت عنوان “بداية حيوية للغاية للحملة الانتخابية” حيث أبرزت أن “انطلاقة الحملة الانتخابية تميزت بنشاط مكثف”, مستعرضة بالخصوص مختلف اللقاءات والتجمعات الشعبية الرامية للشرح للمواطنين أفكار وبرامج المترشحين الثلاثة للرئاسيات.

ومن جهتها تطرقت يومية “ليكو دوارن” الى مختلف الأفكار والاقتراحات التي تتضمنها البرامج الانتخابية للمترشحين الثلاثة لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل, لا سيما في الجانبين الاقتصادي والاجتماعي. 

وقد خصصت اليوميات الصادرة بوهران حيزا كبيرا عبر صفحاتها لعدد اليوم السبت للنشاطات الجوارية والتجمعات المبرمجة في إطار هذه الحملة الانتخابية.

اقرأ المزيد