رئاسيات 7 سبتمبر: بداية توافد الصحافة الأجنبية المعتمدة إلى المركز الدولي للمؤتمرات لتغطية الحدث

الجزائر – شرع ممثلو الصحافة الأجنبية المعتمدين لتغطية رئاسيات ال7 سبتمبر بالجزائر في التوافد على المركز الدولي للصحافة المتواجد بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” (الجزائر العاصمة) لتغطية هذا الحدث الهام, قبل يومين من الاقتراع.

وقد وقف هؤلاء الصحفيون –مثلما لاحظته “وأج” بعين المكان– على الإمكانيات والوسائل المادية والبشرية التي تم تسخيرها لتمكينهم من أداء عملهم في أحسن الظروف، حيث عبر عدد منهم عن ارتياحهم للأجواء التنظيمية المحكمة السائدة على مستوى المركز. 

وفي هذا الصدد, أشاد ممثلو عدد من وسائل الإعلام المعتمدة لتغطية هذا الاستحقاق، على غرار وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”, قناة “الغد” الفضائية, وكالة الأخبار اللبنانية “يو نيوز”، بمستوى الخدمات التي يوفرها المركز للصحفيين وكذا الوسائل اللوجيستية المتاحة، والتي تسمح لهم –مثلما قالوا– بالقيام بتغطية إعلامية في ظروف مريحة.

واعتبروا أن الاهتمام الذي توليه الصحافة الاجنبية لتغطية هذا الحدث يعكس مكانة الجزائر على الساحة الإقليمية ودورها المحوري في قضايا السلم والأمن عبر العالم.

كما نوهوا بالتعاون الذي لمسوه، منذ وصولهم الى الجزائر، من قبل مختلف الهيئات المعنية بالانتخابات الرئاسية, على غرار السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, وزارة الاتصال والمركز الدولي للصحافة.

للإشارة، كان وزير الاتصال, السيد محمد لعقاب، قد كشف أن “عدد الصحفيين الذين من المقرر أن يغطوا الانتخابات الرئاسية بلغ 1500 صحفي من بينهم أزيد من 100 صحفي طلبوا اعتمادهم من 20 بلدا أجنبيا, يضاف إليهم قرابة 50 مكتبا ومراسلا متواجدين في الجزائر”.