رئاسيات 7 سبتمبر: المحكمة الدستورية تتلقى 5 طعون إلى غاية الساعة

رئاسيات 7 سبتمبر: المحكمة الدستورية تتلقى 5 طعون إلى غاية الساعة

الجزائر – تلقت المحكمة الدستورية, منذ إعلان السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات,يوم الخميس, عن ملفات الترشح المقبولة لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل, خمسة طعون تقدم بها راغبون في الترشح رفضت ملفاتهم, حسب ما كشفت عنه, اليوم الاحد, ذات الهيئة الدستورية.

 و صرح المدير العام للشؤون القانونية والقضاء الدستوري بالنيابة, أحمد ابراهيم بوخاري, أنه تتواصل عملية استقبال طعون الراغبين في الترشح لرئاسيات السابع سبتمبر الذين رفضت ملفات ترشحهم من قبل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, حيث “تم إلى غاية الساعة إحصاء خمسة طعون”.

و أوضح السيد بوخاري أنه “تم إيداع طعن اليوم الاحد وسيتم دراسة هذا الملف مثله مثل باقي الملفات المودعة من طرف الراغبين في الترشح الذين رفضت ملفات ترشحهم من قبل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات”. 

للإشارة, تمكن ثلاثة مترشحين من استيفاء الشروط المحددة في القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات, و ذلك من أصل 16 راغبا في الترشح.

ويتعلق الأمر بكل من المترشح عن حزب حركة مجتمع السلم, السيد عبد العالي حساني شريف, المترشح عن حزب جبهة القوى الاشتراكية, السيد يوسف أوشيش, و المترشح السيد عبد المجيد تبون.