رئاسيات 7 سبتمبر: المترشح عن حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف يعرض برنامجه الانتخابي

رئاسيات 7 سبتمبر: المترشح عن حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف يعرض برنامجه الانتخابي

الجزائر – عرض رئيس حركة مجتمع السلم و المترشح للانتخابات الرئاسية ل7 سبتمبر المقبل, السيد عبد العالي حساني شريف, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, برنامجه الانتخابي.

وقال السيد حساني شريف خلال ندوة, أن برنامجه الانتخابي تحسبا لرئاسيات 7 سبتمبر, سيعتمد على شعار”فرصة”, و ذلك “من أجل تأكيد عناصر الهوية الوطنية وبناء رؤية تنموية شاملة ومستدامة تحشد الطاقات البشرية والمادية وتحقق الاكتفاء وتقوي بنية المجتمع وتشرك كل الجزائريين في نمو البلاد وازدهارها”.

وبعد أن أكد أن مرجعية برنامجه بيان أول نوفمبر, مع تثبيت مدرسة الوسطية والاعتدال, أكد أنه تم ارفاق كل التعهدات بخطة عمل مفصلة لتجسيدها.

و أوضح  السيد حساني شريف أن مخطط إنجاز هذا البرنامج “يتضمن خمسة أولويات, أعلاها إصلاح النظام السياسي وتحقيق شراكة سياسية و كذا تحقيق اصلاح دستوري و تشريعي و مؤسساتي واعتماد الإدارة الالكترونية”.

وأضاف في هذا الصدد أن برنامجه يطمح إلى “الانتقال التدريجي إلى النظام البرلماني القائم على المساءلة و يعتمد على الفصل بين السلطات و كذا توسيع فرص مساهمة المرأة و الشباب في المجال السياسي”, مؤكدا أن برنامجه يرنو كذلك إلى صياغة نموذج اقتصادي و اجتماعي تضامني و تكافلي.

كما يوجد من بين الألويات -حسب المترشح- حماية الجبهة الاجتماعية و رفع القدرة الشرائية, علاوة على تعزيز محورية الجزائر في المحيط الدولي و الاقليمي مع تأكيد على موقفها الثابت إزاء قضاياها المركزية, على غرار القضية الفلسطينية والصحراء الغربية.