رئاسيات 7 سبتمبر: الصحف الوطنية تواصل تسليط الضوء على مجريات الحملة الإنتخابية

رئاسيات 7 سبتمبر: الصحف الوطنية تواصل تسليط الضوء على مجريات الحملة الإنتخابية

الجزائر- واصلت الصحف الوطنية الصادرة, يوم الأحد, تسليط الضوء على مجريات الحملة الإنتخابية الخاصة برئاسيات 7 سبتمبر القادم, مبرزة عزم المترشحين الثلاثة, كسب رهان إقناع المواطنين بجدوى برامجهم الإنتخابية و إستمالة الهيئة الناخبة لصالحهم.

و في هذا الصدد, تحدثت يومية “المساء”, عن وتيرة الحملة الانتخابية, بالقول أن الأيام الثلاثة الأولى منها مرت “هادئة”, مبرزة أن استعراض البرامج الانتخابية من قبل المترشحين و ممثليهم تميز ب”التزام” الجميع بضوابط السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وأشارت اليومية إلى تركيز المترشحين لمنصب رئيس الجمهورية, على الترويج لبرامجهم لاستمالة الناخبين و شرح ما يمكن أن يقدموه في المجالات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و غيرها, مع حث المواطنين على التوجه نحو صناديق الاقتراع بقوة تحقيقا لتطلعاتهم.

يومية ”أوريزون” الصادرة باللغة الفرنسية, و تحت عنوان “المترشحون يدافعون عن برامجهم”, قالت أن المترشحين الثلاثة دخلوا في “صلب الحملة الانتخابية دون تضييع الوقت, لاسيما و أن عمر هذه الاخيرة لن يزيد عن العشرين (20) يوما”.

وأشارت إلى أنه يتعين على المترشحين اغتنام الفترة المتاحة لهم من أجل خوض معركة الاقناع وكسب أصوات أكبر قدر ممكن من الناخبين,  فضلا عن تحقيق غاية التوجه بقوة نحو صناديق الاقتراع يوم ال7 سبتمبر المقبل.

وفي قراءة حول مجريات الحملة منذ انطلاقها الخميس الفارط, قالت اليومية أنها أتاحت ابراز معالم برنامج كل مترشح, و قد شرع المتنافسون الثلاثة فعليا في تقديم الخطوط العريضة لبرامجهم الانتخابية.

من جانبها, يومية “الشعب”, توقفت عند تكثيف المترشحين و ممثليهم للقاءاتهم مع المواطنين عبر مختلف ولايات الوطن, مؤكدة ان الاجماع القائم تمثل في “ضرورة المشاركة القوية في هذا الاستحقاق على أن تكون الكلمة الفيصل للصندوق”.

كما عادت إلى تركيز المترشحين و مرافعتهم لصالح جبهة داخلية متينة من شأنها صد محاولات ضرب استقرار الوطن, ليكون بذلك تاريخ ال7 سبتمبر المقبل موعدا “جديدا و حاسما” لتجديد الثقة بين الحاكم و المحكوم.

ذات الجريدة, وعبر صفحتها 6 قالت أن الانتخابات الرئاسية شكلت “قفزة نوعية” في الخطاب السياسي للمترشحين, و قد تميزت الحملة الانتخابية الخاصة بهذا الحدث بالتركيز على العمل الجواري و النزول الميداني المكثف للتقرب أكثر من المواطنين.

وفي صفحتها الأولى أبرزت “الأمة” إلى الواجهة صور المترشحين الثلاث للانتخابات الرئاسية المقبلة, مرفقة إياها بشعارات البرنامج الانتخابي لكل منهم, فكانت ”فرصة” و من “أجل جزائر منتصرة” و “رؤية”, على أن تكون “المشاركة القوية في استحقاق ال7 سبتمبر سبيلا لتحقيق تطلعات المواطنين”, فالموعد “هام و حاسم” لتقوية الجبهة الداخلية للبلاد و قطع الطريق امام محاولات استقرارها –تقول الجريدة–.

من جهتها تناولت جريدة “الجمهورية”, أهم مجريات الحملة منذ انطلاقها, حيث خصصت حيزا هاما لمجريات الحدث, مؤكدة أن وتيرة الحملة ارتفعت بدخولها يومها الثالث, وقد كثف المترشحون وممثلوهم تدخلاتهم ونشاطاتهم بغرض استمالة الهيئة الناخبة مع الدعوة الى المشاركة بقوة في هذا الموعد.

وفي ذات الاطار, عادت يومية ”البديل” إلى برامج المترشحين لمنصب رئيس الجمهورية, لتقول في الموضوع أنها “تباينت” بين المترشح عن جبهة القوى الاشتراكية السيد يوسف أوشيس, و المرشح الحر, السيد عبد المجيد تبون, و مرشح حركة مجتمع السلم السيد عبد العالي حساني شريف.

وعن وتيرة الحملة الانتخابية, أوردت أنها ستكون اكثر حماسا وتنوعا واستقطابا للمواطنين, والمرتشحون سيواصلون خوض معتركها وكلهم عزيمة و اصرار لإقناع المواطنين لافتكاك اصواتهم.

يومية “المجاهد” ركزت من جانبها, على أهمية تجند الجميع تحسبا لتاريخ ال7 سبتمبر المقبل, حيث سيكون المواطنون على موعد مع انتخابات رئاسية حاسمة, تحدد هوية رئيس الجمهورية المقبل.

وعن مجريات الحملة, قالت يومية ”لو جور دالجيري”, أن المترشحين دخلوا المضمار بقوة, و يسعون من خلال نشاطاتهم الميدانية, لاستمالة الهيئة الناخبة, و في هذا السياق يتوجه اليوم المرشح الحر, السيد عبد المجيد تبون, الى ولاية قسنطينة لتنشيط أول تجمع شعبي له.

كما استعرضت الجريدة, أهم ما ورد خلال اليوم الثالث من الحملة الانتخابية في خطابات المرشح عن جبهة القوى الاشتراكية, السيد يوسف اوشيش و مرشح حركة مجتمع السلم  السيد حساني شريف عبد العالي.

من جهتها, و في تناولها لمجريات الحملة الانتخابية, نقلت ”الخبر” أهم ما ميز المشهد العام من تنشيط لتجمعات شعبية و لقاءات جوارية خصصت لشرح البرامج الانتخابية للمترشحين, مبرزة أن الوجهة اليوم ستكون نحو ولايات الشرق.

يومية “الوطن” الصادرة باللغة الفرنسية, أشارت في صفحتها الاولى الى “صلب حملة انتخابية”, لتعود و تبرز مضمون و فحوى ما جاء على لسان المرشحين و ممثليهم بعد مرور ثلاثة ايام من عمر الحملة الانتخابية لرئاسيات ال7 سبتمبر.

وبدروها يومية ”لا فوا دالجيري”, نقلت أهم الوعود الانتخابية للمترشح الحر السيد عبد المجيد تبون, موضحة تركيز مرشح جبهة القوى الاشتراكية, السيد يوسف أوشيش على العمل الجواري, و النشاطات المكثفة لمرشح حركة مجتمع السلم السيد عبد العالي حساني شريف.

وفي السياق ذاته, عادت يومية “لاناسيون”, إلى نشاطات المرشحين موازاة مع تواصل الحملة الانتخابية, كما اوردت تذكير السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بضوابط عملية التغطية الإعلامية للتجمعات والنشاطات الجوارية الخاصة بالحملة.

و تحت عنوان ”المشاركة القوية..صمام الامان”, قالت يومية” الشروق” أن المرشحين لرئاسيات ال7 سبتمبر, و بصوت واحد يستنفرون الناخبين لهذا الموعد.