رئاسيات 2024: رصد أنشطة المترشحين لإقناع الناخبين أهم عناوين صحف جنوب شرق البلاد

ورقلة- شكلت أنشطة المترشحين لرئاسيات 7 سبتمبر القادم لإقناع الناخبين بجدوى برامجهم الإنتخابية برسم اليوم الثالث من الحملة الإنتخابية أهم العناوين التي تناولتها الصحف الوطنية الصادرة يوم الأحد بجنوب شرق البلاد.

وفي هذا الصدد ذكرت يومية الواحات الوطنية الصادرة باللغة العربية بولاية ورقلة في صفحتها الأولى وبالبنط العريض أن المترشحين للرئاسيات يؤكدون على ضرورة مشاركة المواطنين بقوة لتحقيق تطلعاتهم.

واستعرضت اليومية خرجات المترشحين يوسف أوشيش عن جبهة القوى الإشتراكية وعبد العالي حساني شريف عن حركة مجتمع السلم “حمس”, ورؤساء الأحزاب المساندة للمترشح الحر السيد عبد المجيد تبون.

وأشارت أن الحملة الإنتخابية قد انطلقت بولاية ورقلة الخميس المنصرم على غرار باقي ولايات الوطن بتنظيم لقاءات جوارية وحملات تحسيسية.

كما أفردت اليومية موضوعا بخصوص تذكير السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات بمسألة الإلتزام بضوابط التغطية الإعلامية للحملة الإنتخابية.

ومن جهتها نشرت يومية القائد نيوز الصادرة باللغة العربية بولاية الوادي في صفحتها الأولى عنوان “المترشحون في اليوم الثالث للحملة الإنتخابية لرئاسيات السابع سبتمبر: سباق لإستمالة الناخبين”, حيث استعرضت الأنشطة الجوارية التي يقوم بها المترشحون لإقناع الناخبين حول برامجهم الإنتخابية.

وأبرزت في هذا الصدد وفي صفحتيها الثانية والأخيرة خرجات السيد يوسف أوشيش التي ركز فيها على أن “الشباب مفتاح التغيير”, فيما أكد مترشح حركة حمس السيد عبد العالي حساني شريف على “أن برنامجه الإنتخابي يلبي طموحات الجزائريين”.

كما تناولت اليومية نشاط السيد إبراهيم مراد مدير الحملة الإنتخابية للمترشح الحر السيد عبد المجيد تبون الذي استعرض خلاله المحاور الكبرى لبرنامجه الإنتخابي إلى جانب استعراض خرجات رؤساء الأحزاب السياسية المساندة للمترشح الحر السيد عبد المجيد تبون على غرار حزب جبهة التحرير الوطني وحركة البناء الوطني وحزب تجمع “أمل” الجزائر والتجمع الوطني الديموقراطي.

وبدورها عنونت يومية الطاسيلي نيوز الصادرة باللغة العربية بولاية جانت في صفحتها الأولى وبالبنط العريض “المترشحون وممثلوهم ينزلون الى الولايات الداخلية لشرح البرامج”, حيث تناولت أنشطة المترشحين لرئاسيات 7 سبتمبر القادم وممثليهم لإقناع الناخبين.

وذكرت في هذا الصدد وفي صفحتها الثانية أن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عبد الكريم بن مبارك وخلال تجمع له بولاية برج بوعريريج أكد “أن المشاركة بقوة في الاستحقاق الرئاسي المقبل من أجل استكمال مسار الجزائر الجديدة”, فيما أكد من جهته –حسب ذات اليومية- رئيس حزب صوت الشعب لمين عصماني في تجمع له بولاية مستغانم” أن التصويت لصالح المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون خيار إستراتيجي من أجل جزائر الغد”.

ومن جهتها تناولت يومية الجديد اليومي الصادرة باللغة العربية بولاية الوادي في صفحتها الأولى مجريات الحملة الإنتخابية تحت عنوان “المترشحون وجها لوجه أمام الشعب”.

واستعرضت اليومية في تقرير لها بعنوان “فليتنافس المتنافسون … صافرة البداية” خرجات المترشحين لرئاسيات 7 سبتمبر القادم للترويج لبرامجهم الإنتخابية, حيث أشارت أن مترشح حركة حمس عبد العالي حساني شريف قد اختار شرق البلاد لتنظيم تجمعاته الشعبية الأولى في الحملة الإنتخابية بعد ما دشنها من المقر المركزي للحركة.

كما تطرقت إلى الأنشطة الجوارية لمترشح جبهة القوى الإشتراكية يوسف أوشيش في بعض شوارع الجزائر العاصمة وينخرط في جدالات مباشرة مع المواطنين.

واستعرضت أيضا نشاط الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني لصالح المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون, وحث المواطنين في تجمع شعبي بولاية تلمسان حسب اليومية على المشاركة بقوة في استحقاق 7 سبتمبر والتصويت لصالح المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون.

اقرأ المزيد