رئاسيات: نشاطات مكثفة للمترشحين وممثليهم في المنعرج الأخير للتنافس على منصب القاضي الأول في البلاد

قسنطينة – ركزت الصحف الصادرة، يوم الاثنين بشرق البلاد، في مواكبتها لمجريات الحملة الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر على تكثيف المترشحين وممثليهم ومؤيديهم لنشاطاتهم عبر مختلف ولايات الوطن لإقناع الناخبين بالتصويت لصالح برامجهم وذلك في المنعرج الأخير للتنافس على منصب القاضي الأول في البلاد.

وقد كتبت يومية “الصريح” التي تصدر باللغة العربية في هذا الشأن تحت عنوان “السباق نحو قصر المرادية يبلغ منعرجه الأخير والمترشحون يكثفون نشاطاتهم” بأن المترشحين الثلاثة وممثليهم قد كثفوا من نشاطاتهم من خلال التجمعات الشعبية والعمل الجواري بهدف كسب أكبر عدد ممكن من الأصوات لصالحهم وإقناع الناخبين بأهمية المشاركة القوية في الاقتراع المقبل الذي لم تعد تفصل عنه سوى أيام قليلة.

ونقلت ذات الجريدة في هذا السياق عن مترشح جبهة القوى الاشتراكية، السيد يوسف أوشيش، خلال التجمع الشعبي الذي نشطه بولاية البويرة في إطار اليوم الـ18 من الحملة الانتخابية، التزامه، في حال انتخابه رئيسا للجمهورية، بالتكفل بانشغالات المواطنين من خلال “إجراءات عملية” تضمن حماية القدرة الشرائية وأن برنامجه الانتخابي يقترح حلولا “مستمدة من المطالب الأساسية للشعب”.

ومن بسكرة، أبرز السيد إبراهيم مراد، مدير الحملة الانتخابية للمترشح الحر السيد عبد المجيد تبون، بأن تجديد الثقة في السيد عبد المجيد تبون “سيمكنه من مواصلة مسار التنمية الشاملة خاصة في المجالين الاجتماعي والاقتصادي”، تضيف ذات اليومية.

كما نقلت نفس الجريدة عن مترشح حركة مجتمع السلم (حمس)، السيد عبد العالي حساني شريف، في التجمعات الشعبية والنشاطات الجوارية التي قام بها بكل من تيزي وزو وبرج بوعريريج والبويرة أن برنامجه الانتخابي “يرتكز على إصلاحات اقتصادية مبنية على استغلال الثروات وتكافؤ الفرص وتقليص الفوارق بين الجهات وتشجيع الاستثمار”.

من جهتها، تطرقت يومية “النصر” العمومية، بالإضافة إلى مواصلة تغطيتها لمجريات الحملة الانتخابية، إلى شروع الناخبين من أفراد الجالية الوطنية المقيمة بالخارج في عملية التصويت لرئاسيات 7 سبتمبر وذلك بداية من اليوم الاثنين لتستمر على مدار خمسة أيام.

ونقلت ذات الجريدة في هذا السياق عن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بأن الهيئة الناخبة بالخارج تضم 865 ألف و490 مسجلا.

كما أبرزت يومية “لاست ريبوبليكان” الناطقة بالفرنسية شروع الجالية الوطنية المقيمة بالخارج في عملية التصويت بداية من اليوم لتدوم إلى غاية 7 سبتمبر.

وقد واصلت باقي الصحف الصادرة بشرق الوطن مواكبتها لمجريات الحملة الانتخابية للاستحقاق المقبل على غرار يومية “عين الجزائر” تحت عنوان “سباق النفس الأخير.. المترشحون يؤكدون التزامهم بالحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة”.