رئاسيات: فتح مكتب تصويت للجالية الوطنية بمدينة باري الايطالية

روما- وضعت سلطات بلدية مدينة باري (ايطاليا) تحت تصرف الجالية الوطنية المقيمة بالخارج مكتب تصويت خاص يمكنهم من ممارسة حقهم في التصويت بمناسبة الانتخابات الرئاسية ليوم 7 سبتمبر.

و في هذا الصدد, اوضحت وسائل اعلام ايطالية محلية, ان رئيس بلدية باري, السيد فيتو لوكيزي, قد وافق على طلب صادر عن القنصل العام للجزائر بنابولي, شوقي شمام, المتضمن تخصيص مكتب تصويت للسماح للمواطنين الجزائريين المقيمين بباري ومقاطعتها بممارسة حق التصويت في اطار انتخابات ال7 من سبتمبر.

و يتواجد مكتب التصويت, الذي سيفتح يوم غد الاثنين من الساعة الثامنة صباحا الى غاية الساعة السابعة مساء, بالمقر السابق للخزينة البلدية لمدينة باري, تضيف ذات المصادر.

و سيشرع افراد الجالية الوطنية المقيمة بالخارج, ابتداء من يوم الاثنين, في التصويت في اطار الانتخابات الرئاسية ليوم 7 سبتمبر التي يتنافس فيها ثلاثة مترشحين.

و حسب الأرقام التي قدمتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, فإن الهيئة الناخبة للجالية الوطنية بالخارج تضم 865.490 ناخبا (45 بالمائة نساء و 55 بالمائة رجال), فيما بلغت نسبة الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة, 15,43 بالمائة.

وتؤطر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات هذه الهيئة الناخبة في الخارج عبر 117 لجنة موزعة على 18 لجنة بفرنسا, 30 لجنة بباقي الدول الأوروبية, 22 بالدول العربية, 21 بالدول الإفريقية و26 بكل من آسيا وأمريكا.

اقرأ المزيد