رئاسيات: فتح قاعة عمليات للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لمراقبة العملية الانتخابية في بونتواز (فرنسا)

بونتواز (فرنسا) – في اطار الانتخابات الرئاسية, فتح وفد السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في بونتواز بفرنسا, قاعة عمليات في قنصلية الجزائر بهذه المقاطعة بهدف مراقبة سير العملية الانتخابية بصفة آنية و ضمان شفافية و نزاهة الاقتراع.

وخلال زيارة قام بها الصحافيون إلى هذه القاعة, صرح نسيم غرزة, مهندس في الاعلام الآلي أن مهمة هذه القاعة تتمثل في التنسيق بين مختلف نشاطات أربعة مراكز وخمسة عشر مكتب تصويت موزعين على سبع مقاطعات مع ضمان التواصل الفعلي بين مختلف الأطراف المعنية.

وعليه, تقوم السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بجمع, بشكل منتظم, المعلومات حول سير الاقتراع مع تحيين قاعدة البيانات الخاصة بها. كما أنها تسهر أيضا على حماية التجهيزات و أمن البيانات المتبادلة.

كما يتم اعداد تقرير يومي يتضمن معطيات مثل نسبة المشاركة و التوكيلات و طبع بطاقات الناخبين اضافة إلى تسيير المشاكل المحتمل وقوعها.

وبخصوص جمع و فرز النتائج, أكد ممثل هيئة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في بونتواز, عثمان شازيل نغموش أنه سيتلقى, عبر غرفة العمليات, النتائج الأولية من رؤساء المراكز التي سيتم بعدها تسجيلها في قاعدة البيانات.

كما تابع يقول أنه سيتم أيضا التأكد من دقة المعطيات لتفادي أي خطأ في التسجيل قبل ارسال المحاضر النهائية و النتائج الأولية للانتخابات.

ويرى ممثل الهيئة أن هذه المبادرة تهدف إلى ضمان اجراء الاقتراع في أحسن الظروف و من ثمة تعزيز ثقة الناخبين في العملية الديمقراطية.

وستغلق مكاتب التصويت التي فتحت أبوابها منذ يوم الاثنين الماضي, اليوم السبت على الساعة الثامنة مساء في جميع مراكز و مكاتب التصويت التابعة للمقاطعة القنصلية لبونتواز.