رئاسيات: عملية الاقتراع والدعوة إلى التصويت بقوة في صدارة عناوين صحف شرق البلاد

قسنطينة – ركزت الصحف الصادرة بشرق البلاد يوم السبت على عملية الاقتراع لرئاسيات 7 سبتمبر والدعوة إلى التصويت بقوة.

وتحت عنوان “الجزائريون ينتخبون رئيسهم اليوم” كتبت يومية النصر العمومية: ” يتوجه أزيد من 24 مليون ناخب اليوم السبت إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس يتولى سدة الحكم خلال السنوات الخمس المقبلة في وقت يتواصل فيه تصويت أفراد الجالية الوطنية المقيمة بالخارج”.

وأبرزت ذات الجريدة في هذا السياق حرص السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات على منح ضمانات بشأن نزاهة الانتخابات وعلى احترام خيار الناخبين.

ونقلت النصر عن رئيس ذات السلطة محمد شرفي تأكيده على أن توفير الشروط التنظيمية بمقاييس دولية للعملية الانتخابية “يمثل ضمانا إضافيا لنزاهة الانتخابات ومعيارا لمصداقيتها”.

كما نقلت ذات الصحيفة تجديد النداءات عشية موعد الانتخابات من طرف سياسيين وفاعلين في المجتمع المدني التي تدعوا المواطنين للتوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع وسط توقعات بمشاركة مكثفة في الاستحقاق الرئاسي بالإضافة إلى مواصلة مواكبتها لمجريات عملية التصويت المتواصلة عبر المكاتب المتنقلة بجنوب البلاد وكذا في أوساط أفراد الجالية الوطنية المقيمة بالخارج.

جريدة “عين الجزائر” تطرقت هي الأخرى إلى هذا الحدث السياسي الهام تحت عنوان “الجزائريون يصوتون لاختيار رئيسهم” كما هو الشأن بالنسبة ليومية “الصريح” التي اختارت عنوانا بارزا على صفحتها الأولى “الكلمة اليوم للشعب” مشيرة إلى توقعات بمشاركة قوية للناخبين للرد على المخططات والمؤامرات التي تستهدف البلاد بالإضافة إلى نقلها لدعوات المجتمع المدني بالمشاركة القوية في استحقاق 7 سبتمبر.

من جهتها عنونت يومية “لاست ريبوبليكان” الناطقة بالفرنسية على صفحتها الأولى “إنها ساعة الاختيار” على غرار “سيبوس تايمز” التي تصدر هي الأخرى بالفرنسية والتي نشرت مقالا بعنوان “أزيد من 24 مليون جزائري مدعوون اليوم للاقتراع”.

اقرأ المزيد