رئاسيات: صحافة شرق البلاد تبرز الظروف الجيدة التي سادات الاقتراع

قسنطينة – أبرزت الصحف الصادرة اليوم الأحد بشرق البلاد التنظيم المحكم و الظروف الجيدة التي سادت الانتخابات الرئاسية أمس السبت.

وتحت عنوان “الجزائريون اختاروا رئيسهم في أجواء هادئة” نقلت يومية النصر العمومية عن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بأن العملية الانتخابية “جرت في أجواء ميزها الهدوء و السكينة عبر مختلف أنحاء الوطن”.

وأبرزت ذات الجريدة الحضور اللافت للجالية الوطنية المقيمة بالخارج بمختلف مراكز الاقتراع تحت عنوان “الجالية الجزائرية تختتم الانتخابات في أجواء خاصة” و هو ما يعبر –حسب النصر-عن الاهتمام الواضح لدى الجزائريين بالمساهمة في الفعل السياسي من أجل رسم مستقبل البلاد في ظل وعي تام بالرهانات والتحديات المطروحة.

ونشرت ذات الجريدة تصريحات المتنافسين الثلاثة عقب إدلائهم بأصواتهم حيث نقلت عن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بأن “الحملة الانتخابية كانت نظيفة جدا و الفرسان الثلاثة كانوا في المستوى و أعطوا صورة مشرفة جدا للديمقراطية في الجزائر” مؤكدا أن “الجزائر في مرحلة مفصلية و من سيفوز سيواصل مشوار التنمية”.

ونقلت عن مترشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف تصريحه الذي جاء فيه على الخصوص بأنه قام بحملة انتخابية ” متميزة من خلال عرض برنامج سياسي تناول قضايا الوطن و الشعب و آفاق الجزائر الواعدة”.

ومن بين ما جاء في تصريح مترشح جبهة القوى الاشتراكية السيد يوسف أوشيش قوله بأن “الوقت قد حان لنصنع مستقبلنا بأنفسنا” مذكرا بالالتزامات التي تعهد بها خلال حملته الانتخابية تضيف النصر.

من جهتها كتبت يومية “عين الجزائر” تحت عنوان “الشعب الجزائري ينتخب رئيسه للخمس سنوات القادمة” مبرزة الظروف الجيدة التي جرت فيها العملية الانتخابية والتي كانت محل إشادة من طرف ممثلي مداومات المتنافسين الثلاثة على منصب رئيس الجمهورية.

كما أبرزت ذات الجريدة الحضور المميز للصحافة الوطنية والأجنبية والإشادة بالوسائل التي وضعت في متناول الإعلاميين.

وفي تغطيتها لمجريات عملية الاقتراع عنونت يومية “الصريح” هي الأخرى على صفحتها الأولى “الجزائريون كانوا في الموعد التاريخي لرئاسيات 7 سبتمبر” على غرار جريدة “لاست ريبوبليكان” التي تصدر باللغة الفرنسية والتي نقلت عن مداومات المتنافسين الثلاثة إجماعهم على “الظروف الجيدة التي سادت عملية الاقتراع”.

تجدر الإشارة كذلك إلى أن باقي الصحف الصادرة اليوم بشرق البلاد قد خصصت حيزا هاما على صفحاتها لمجريات عملية الاقتراع من مختلف جوانبها.