رئاسيات: حصاد المترشحين الثلاثة أمام ساعة “الحسم”

ورقلة – أبرزت الصحف الصادرة يوم الأربعاء بجنوب شرق البلاد ما بذله الفرسان الثلاثة لرئاسيات 7 سبتمبر الجاري من جهد ميداني للترويج لبرامجهم الانتخابية في أجواء هادئة طيلة عشرين يوما من الحملة الانتخابية التي انتهت فصولها يوم الثلاثاء ووصفتها بأنها “ناجحة”، حيث أصبح حصاد المترشحين الثلاثة أمام ساعة “الحسم”.

وفي هذا الصدد نشرت يومية “الجديد اليومي” الناطقة بالعربية والصادرة بولاية الوادي، تحت عنوان “حملة انتخابية ناجحة وصوت الشعب هو الحسم”، مقالا قالت فيه “أن الحملة الانتخابية قد أسدل الستار عليها وقد اجتهد فيها الفرسان الثلاثة لهذا الاستحقاق وممثليهم للدعاية والتسويق لبرامجهم الانتخابية لإقناع الناخبين للتوجه إلى صناديق الاقتراع بقوة والتصويت لصالحهم في ظل نقاش هادئ والتزام بضوابط السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بعيدا عن التراشق السياسي وخطاب التجريح والشتم والكراهية”.

ومن جهتها، خصصت يومية “الجنوب الكبير” الناطقة بالعربية والصادرة بولاية إيليزي صفحات نقلت فيها انطلاق قوافل المكاتب المتنقلة لتمكين البدو الرحل والقاطنين في المناطق المعزولة بعديد ولايات جنوب وأقصى جنوب البلاد من الإدلاء بأصواتهم، والذين شرعوا في عملية الاقتراع بالنسبة للمكاتب التي يقدم فيها التصويت بـ72 ساعة قبل موعد الاقتراع، حيث تم – حسب ذات اليومية — تسخير كافة الإمكانيات اللوجسيتية والبشرية لإنجاح هذه العملية.

وتحت عنوان “الجزائر على أبواب أهم استحقاق رئاسي …بداية صمت الحملة الانتخابية” قالت يومية “القائد نيوز” الناطقة بالعربية والصادرة بولاية الوادي ” لقد انتهت الحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات الرئاسية ليوم 7 سبتمبر الجاري لتنطلق على إثرها فترة الصمت الانتخابي مدتها ثلاثة أيام يحظر فيها على المترشحين القيام بأي نشاط انتخابي”.

وأوردت اليومية أن الحملة الانتخابية “جرت في أجواء تنظيمية وأمنية محكمة”، وذلك – كما قالت — “بفضل التدابير اللوجستية والإمكانيات التي تم توفيرها لإنجاح هذا الحدث الهام بإشراف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات”.

وفي صفحتها الأولى نشرت يومية “الواحات اليوم” الناطقة بالعربية والصادرة بولاية ورقلة عنوان”20 يوما من التنافس الشريف… الجزائر تنتصر”، تقول فيه “اختتمت الحملة الانتخابية بعد 20 يوميا من التنافس الشريف بين المترشحين الثلاثة لقصر المرادية، حيث جرت الحملة في ظروف تنظيمية محكمة”.

ونشرت كافة اليوميات الصادرة بجنوب شرق الوطن تغطيات صحفية واسعة لانطلاق عملية الاقتراع بالمناطق النائية بجنوب البلاد، كما أفردت أيضا مقالات لتواصل عملية التصويت للرئاسيات في ظروف جيدة وسط إقبال كبير على صناديق الانتخاب لأفراد الجالية الوطنية المقيمة في الخارج.