رئاسيات: حرص لدى أبناء الجالية الوطنية بإيطاليا على الادلاء بأصواتهم والمساهمة في تمتين ارتباطهم بالوطن

رئاسيات: حرص لدى أبناء الجالية الوطنية بإيطاليا على الادلاء بأصواتهم والمساهمة في تمتين ارتباطهم بالوطن

ميلانو (إيطاليا) – دعا ناخبون من الجالية الوطنية المقيمة بإيطاليا اليوم الثلاثاء الى ضرورة المشاركة الواسعة في هذا الاستحقاق الرئاسي لأهمية الفعل الانتخابي لمستقبل الجزائر, حاثين الشباب من أبناء الجالية بالخصوص على أن يحرصوا على قول كلمتهم في هذا الموعد السياسي.

وأكد ممثلون عن الجالية في تصريحات لوأج بعد أداء واجبهم الانتخابي بمركز الاقتراع بالقنصلية العامة بميلانو (شمال), على أهمية الفعل الانتخابي وعلى “تجند الشباب” خلاله, مبرزين بأن “الجزائر تسير في الطريق الصحيح وفي تحسن في شتى الأصعدة”.

وفي هذا الاطار, أكد رشيد ياسف, وهو من قدماء الجالية الوطنية المقيمة في إيطاليا التي حل بها قبل نحو 50 سنة, أن الاستحقاق الرئاسي فرصة للشباب لقول كلمته “في ظل ترسخ الممارسة الديمقراطية في الجزائر التي تسير في الطريق الصحيح وهو طريق بناء جزائر قوية”, مبرزا أنه “حرص دائما على تحسيس أبنائه وأحفاده بأهمية الفعل الانتخابي”.

واضاف السيد ياسف أن اختيار الجزائريين سواء في الوطن الام أو في المهجر “للرجل الذي يرونه الأقدر على تولي منصب الرئيس يعني المساهمة في ضمان ازدهار الجزائر بمواصلة بنائها”.

كما لفت المتحدث الى أن السلطات القنصلية بإيطاليا وفرت كافة الامكانات التنظيمية واللوجستية لا سيما عبر فتح مكاتب جديدة بكافة المناطق بما يسهل الامر على أفراد الجالية لاداء واجبها الانتخابي في أحسن الظروف و بأريحية كبيرة.

يشار إلى أن عدد مكاتب الاقتراع يقدر ب 12 مكتبا انتخابيا موزعة عبر كل التراب الايطالي منها 5 مكاتب ثابتة و 7 متنقلة تغطي في مجموعها 27 مدينة .

وتبلغ الهيئة الناخبة المسجلة 3790 مسجلا على مستوى القنصلية العامة بميلانو شمال البلاد حيث تتركز أكبر نسبة من الجالية, و 1480 منتخب في القنصلية العامة بنابولي, و 1467 مسجلا بسفارة الجزائر بروما.

من جانبه, أكد سليمان بوفلاح, جزائري مقيم بشمال ايطاليا, أن الانتخابات بشكل عام هي خطوة في بناء مستقبل البلاد ومواصلة مسار التطور, مشيرا الى أن خصوصية الاستحقاق الرئاسي في المهجر تكمن في أنه يشكل سانحة لتنمية روح التواصل بين الجالية و الوطن الام من جهة و تمتين الروابط بين أجيال الجزائريين المقيمين في الخارج, من جهة ثانية.

وثمن المتحدث في هذا الصدد العمل الذي تقوم به المراكز الدبلوماسية والقنصلية من أجل مد الجسور بين الجالية و الجزائر من خلال تسهيل الخدمات والاجراءات الادارية وغيرها لصالح الجزائريين المقيمين في المهجر.

وأبرز المتحدث الى أهمية اتخاذ المزيد من الاجراءات الكفيلة بتسهيل مساهمة الجالية خصوصا من ذوي الكفاءات في تنمية البلاد في مختلف الميادين.

أما كمال العياشي, المقيم في منطقة تريفيزو (شمال), فدعا “كل الجزائريين المقيمين بإيطاليا الى التوجه بقوة الى مكاتب الاقتراع للمشاركة في الانتخابات”, مثمنا في السياق الاجراءات التي اتخذت من قبل المراكز القنصلية القاضية بزيادة عدد مكاتب التصويت الثابتة والمتنقلة لتسهل عملية الاقتراع على أفراد الجالية.

وتابع السيد العياشي بالقول : “أتمنى أن تكون مشاركة الجزائريين في ايطاليا قوية لان الجزائر تستحق كل خير”.

وقد افتتحت مكاتب الانتخابات بإيطاليا أبوابها أمس الاثنين على أن تستمر عملية الاقتراع الى غاية الساعة الثامنة من مساء السبت المقبل (7 سبتمبر).