رئاسيات: برنامج المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون ينص على تعزيز التوازن التنموي بين المناطق

رئاسيات: برنامج المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون ينص على تعزيز التوازن التنموي بين المناطق

تيزي وزو – أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني, عبد الكريم بن مبارك, اليوم الاثنين بتيزي وزو, أن برنامج المترشح الحر للانتخابات الرئاسية ل 7 سبتمبر المقبل, السيد عبد المجيد تبون, ينص على تعزيز التوازن التنموي بين المناطق.

وشدد السيد بن مبارك, خلال تجمع شعبي نظمته جبهة التحرير الوطني بدار الثقافة مولود معمري, ضمن تنشيط الحملة الانتخابية للرئاسيات المقبلة, و أمام حشد كبير, على أن المترشح الحر السيد عبد المجيد تبون, الذي يدعمه حزبه, يلتزم في برنامجه للانتخابات الرئاسية, بمواصلة سياسة تعزيز التوازن التنموي ما بين المناطق من حيث التنمية للقضاء على الفوارق بين البلديات.

وقال أن التوازن التنموي سيكون من خلال مواصلة عملية التقسيم الإداري الذي بدأه في عهدته السابقة, مذكرا في هذا الصدد ببرنامج التكفل بمناطق الظل “الذي تحقق على أرض الواقع”.

وفي نفس الإطار أشار الأمين العام لجبهة التحرير الوطني إلى أن برنامج المترشح الحر, السيد عبد المجيد تبون, ينص أيضا على مراجعة قانون البلدية والولاية “من أجل إعطاء صلاحيات أوسع  للمسؤولين و المنتخبين المحليين بهدف تمكينهم من ترقية التنمية عبر بلدياتهم و بذلك تحسين الإطار المعيشي للمواطنين”.

وأضاف السيد بن مبارك أن المترشح الذي تدعمه جبهة التحرير الوطني يلتزم بالحفاظ على السياسة الاجتماعية ومواصلتها, وخفض نسبة التضخم والعمل على تحسين القدرة الشرائية للمواطن بالإضافة إلى مواصلة العمل على رفع قيمة العملة الوطنية.

وسجل المتحدث أن سياسة تطوير القطاع الفلاحي لتحقيق الاكتفاء الذاتي, خاصة في القطاعات الاستراتيجية مثل شعبة الحبوب, قد “أثبتت فعاليتها”, منوها بالمشاريع والإصلاحات الكبرى التي باشرها السيد عبد المجيد تبون خلال عهدته الأولى و التي “حققت الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والسياسي وعززت الانسجام الإجتماعي وثقة الشعب في مؤسساته, والربط بين الشعب والجيش”.

ودعا السيد بن مبارك في نهاية التجمع إلى مواصلة زرع قيم الوحدة والأخوة بين الشعب الواحد والتوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع في 7 سبتمبر للتصويت وبالتالي “الرد على كل من يتكالب على الجزائر و يحاول التشويش على الرئاسيات”.

اقرأ المزيد