رئاسيات : النقابة الوطنية لناشري الكتب تؤكد دعمها للمترشح الحر السيد عبد المجيد تبون

الجزائر – أكدت النقابة الوطنية لناشري الكتب, اليوم الأحد في بيان لها, دعمها للمترشح الحر لرئاسيات 7 سبتمبر, السيد عبد المجيد تبون, تثمينا للالتزامات التي جسدها خلال عهدته الرئاسية الاولى, لاسيما في المجال الثقافي.

وأوضح نفس المصدر, أن “النقابة تابعت باهتمام كبير معطيات الحملة الانتخابية, و ما أفرزته من وعي كبير و سلوكات مسؤولة و مواقف تشرف الممارسة الديمقراطية و تعمق النقاش السياسي الجاد و تزيد من رفع مكانة الجزائر في المجتمعات الديمقراطية الحديثة”.

كما أنها –يضيف البيان– “درست بعمق برامج المترشحين خاصة في مجال الثقافة والاستثمار الثقافي”, و بعد دراسة شاملة و معمقة للبرامج و الإنجازات التي تحققت في المشهد الثقافي, “تسجل النقابة بمسؤولية دعوة كل الناشرين و الموزعين و الكتاب و المثقفين لتلبية نداء الواجب بالمشاركة القوية في الانتخابات الرئاسية, تعزيزا للشرعية الدستورية و تعميقا للفعل الديمقراطي”.

واعتبرت أن “ما تحقق في العهدة الرئاسية  الاولى للمترشح الحر السيد عبد المجيد تبون, من إنجازات قد أعاد للثقافة الجزائرية وهجها داخل البلاد وخارجها و مكنها من تجاوز الكثير من العقبات و أزال من طريقها العديد من العراقيل”.

ووفقا لذلك ترى النقابة أن التصويت لصالح المترشح الحر, السيد عبد المجيد تبون هو “القرار الأفضل و الخيار الاستراتيجي و الأقوى”, ليكون ذلك “تثمينا لما وفى به الرجل من تعهدات و نفذه من التزامات في العهدة الرئاسية السابقة وما ينتظر أن ينجزه في العهدة الرئاسية القادمة”.

واعتبرت أن “التصويت بقوة لصالح المترشح الحر, سيمكن الثقافة الجزائرية من اكتساب القدرات التنافسية مما يمكنها من الانخراط في ميدان الاستثمار الثقافي الحقيقي و يجعلها عاملا أساسيا في بناء التنمية الوطنية الشاملة”.

وتتطلع النقابة الوطنية لناشري الكتب إلى “تحقيق آمال المثقفين و تجسيد طموحات الناشرين في بناء إستثمار جاد و حقيقي يمكن الجزائر من استعادة دورها التاريخي من خلال التصويت لفائدة المترشح الحر, السيد عبد المجيد تبون”, وفقا لذات المصدر.

 

اقرأ المزيد