رئاسيات: الناخبون يصوتون بالمكاتب المتنقلة بالجنوب في ظروف تنظيمية حسنة   

ورقلة – يؤدي الناخبون, اليوم الجمعة, بمكاتب التصويت المتنقلة بالمناطق النائية بعدد من ولايات جنوب البلاد, أين قدم الانتخاب 24 ساعة قبل يوم الاقتراع, في ظروف تنظيمية حسنة, حسب ما لاحظه مراسلو “وأج”.

وتجري عملية الاقتراع بحضور ممثلي المترشحين الثلاثة للرئاسيات عبر 30 مكتبا متنقلا بولايات الوادي وتيميمون وأدرار والمغير والأغواط وبشار و إن صالح, بإشراف المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, التي سخرت كافة الإمكانيات اللوجستية والبشرية لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في أحسن الظروف.

فبولاية الأغواط, شرع الناخبون عبر أربعة (4) مكاتب متنقلة, منها مكتبين متنقلين بكل من بليل وبوزبير ببلدية حاسي الرمل ومكتبين متنقلين في كل من القارة الحمراء و الرال ببلدية سيدي مخلوف, في أداء واجبهم الانتخابي.

وأوضح المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, عبد الله الدح, لـ”وأج” أن عدد الهيئة الناخبة بالمكاتب المتنقلة الأربعة يبلغ 1864 ناخبا وناخبة, حيث وفرت لهم “كافة الظروف التنظيمية التي تساعدهم على الاقتراع بسلاسة.

وشهدت انطلاقة عملية التصويت منذ الساعات الأولى إقبالا للناخبين من البدو الرحل بالمكتب المتنقل “القارة الحمراء” ببلدية سيدي مخلوف.

وعبر بعض الناخبين, بعد الإدلاء بأصواتهم بذات المكتب المتنقل, عن أملهم في أن يقدم رئيس الجمهورية الذي ستفرزه الانتخابات الرئاسية, “المزيد من الدعم للفلاحة و نشاط الرعي بهذه المنطقة الريفية”, سيما ما تعلق منه بالكهرباء الفلاحية وغيرها من برامج الدعم وتثبيت الفلاحين بمناطقهم.

وبالمناسبة أوضح الشاب بوزيد, القاطن بمنطقة القارة الحمراء ببلدية سيدي مخلوف, والذي صوت لأول مرة بعد بلوغه سن الانتخاب, أنه عبر عن صوته, و “كله إحساس بثقل المسؤولية في اختيار الشخص المناسب لقيادة البلاد”, داعيا في ذات الوقت الشباب إلى التوجه “بقوة ” إلى صناديق الاقتراع غدا السبت و اختيار من يرونه الأجدر لتولي منصب رئيس الجمهورية.

أجواء مماثلة تشهدها عملية الاقتراع للرئاسيات عبر أربعة (4) مكاتب متنقلة ببلديات أسبع و تسابيت و تيمي و رقان بولاية أدرار.

ويبلغ تعداد الهيئة الناخبة بتلك المكاتب المتنقلة 1678 مسجلا, كما أوضح المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, خاتير مسعود, لدى إشرافه على انطلاق العملية بالمكتب المتنقل ببلدية تيمي.

ويضم هذا المكتب المتنقل هيئة ناخبة تعدادها 498 مسجلا منتشرين عبر قصور غوزي وقصبة الطيب و تاعطارت و تازايا, مثلما أوضح رئيس المكتب, بكراوي عبد العزيز.

وأعرب ناخبون بذات المكتب, من قصور بلدية تيمي عقب الإدلاء بأصواتهم, عن أملهم في “أن تساهم هذه الانتخابات في تحقيق مستقبل تنموي مشرق للجزائر على مختلف الأصعدة”.

وبولاية بشار, يؤدي المواطنون واجبهم الانتخابي على مستوى مكتب متنقل مختلط ببلدية العبادلة الذي سخر لفائدة البدو الرحل والسك

ان القاطنين بالمناطق المعزولة بكل من كسيكسو بوديب وصفايا و حاسي الرتمة.

وبولاية إن صالح فقد شرع الناخبون في التصويت على مستوى المكتبين المتنقلين, البطحة وعين الكحلة ببلدية فقارة الزوى, حيث تجري العملية في ظروف عادية.

ومن جهتهم يؤدي الناخبون بالمكتب المتنقل المخصص لمنطقتي البرقجية وزريق النائيتين بولاية المغير, والبالغ تعدادهم 226 مسجلا, واجبهم الانتخابي في ظروف حسنة, مثلما أوضحه المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, لعرامي علي.

وتجري عملية الاقتراع بسبعة (7) مكاتب متنقلة بولاية تيميمون, موزعة عبر بلديات أوقروت و تيميمون و دلدول و طلمين و شروين, في ظروف تنظيمية محكمة.

 وتم تسخير 47 مؤطرا لتسيير العملية الانتخابية بتلك المكاتب المتنقلة التي تحصي ما مجموعه 2344 مسجلا, حسب توضيحات المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, طالبي عمار.

وشرع الناخبون بولاية الوادي في الاقتراع عبر 11 مكتبا متنقلا: منها ثلاثة (3) مكاتب ببلدية حاسي خليفة, وأربعة (4) مكاتب ببلدية أميه ونسة, وأربعة (4) مكاتب متنقلة ببلدية وادي العلندة, كما أوضح المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, السعيد بن بردي.

للتذكير, فإن عملية الاقتراع لرئاسيات 7 سبتمبر الجاري, التي انطلقت أول أمس الأربعاء وأمس الخميس في المكاتب المتنقلة التي قدم فيها التصويت 72 و48 ساعة على التوالي لفائدة البدو الرحل والسكان القاطنين بالمناطق المعزولة بولايات الجنوب وأقصى جنوب الوطن, تتواصل هذا الجمعة في ظروف حسنة, لتنتهي هذه العملية عبر كافة المكاتب المتنقلة بالجنوب غدا السبت.