رئاسيات: الناخبون يصوتون بالمكاتب المتنقلة بالجنوب في ظروف تنظيمية محكمة   

ورقلة – يؤدي الناخبون بمكاتب التصويت المتنقلة الموجهة للمواطنين القاطنين بالمناطق النائية والبدو الرحل بعدد من ولايات جنوب الوطن, اليوم الخميس, واجبهم الانتخابي لرئاسيات 7 سبتمبر في ظروف تنظيمية محكمة عبر هذه المكاتب التي قدم فيها التصويت ب48 ساعة قبل يوم الاقتراع, حسب ما ينص عليه القانون العضوي المتعلق بالانتخابات.

وقد انطلقت العملية بحضور ممثلي المترشحين الثلاثة للرئاسيات على مستوى 25 مكتبا متنقلا بولايات الوادي, تمنراست, بشار, إن صالح وبرج باجي مختار, حيث سخرت لها المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات كافة الإمكانيات المادية والبشرية اللازمة.

وفي هذا الصدد, تحصي ولاية الوادي 6 مكاتب متنقلة ببلديات الشريط الحدودي, دوار الماء والطالب العربي وبن قشة التي شرع فيها الناخبون في أداء واجبهم الانتخابي, حيث وزعت تلك المكاتب المتنقلة بالتساوي بمعدل مكتبين متنقلين لكل بلدية, مثلما أوضحه المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, السعيد بن بردي.

وأشار ذات المتحدث لدى إشرافه على انطلاق قوافل المكاتب المتنقلة من مقر المندوبية المحلية للسلطة ببلدية بن قشة الحدودية (120 كلم عن عاصمة الولاية), أنه تم “تسخير كافة الشروط المادية والبشرية لإنجاح هذا الموعد الانتخابي الهام”.

وتجدر الإشارة الى أن ولاية الوادي تحصي 21 مكتبا متنقلا بهيئة ناخبة يبلغ تعدادها 11.068 مسجل, منها 6 مكاتب متنقلة قدم فيها الاقتراع ب48 ساعة و 11 مكتبا ب24 ساعة و4 مكاتب ينطلق فيها التصويت يوم الاقتراع.

وسخرت بولاية برج باجي مختار بأقصى جنوب الوطن 6 مكاتب متنقلة شرعت في استقبال الناخبين, حيث تجري العملية في ظروف عادية بإشراف المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وتحصي ذات المكاتب المتنقلة هيئة ناخبة تعدادها 4.000 ناخب موزعين على 4 مكاتب ببلدية برج باجي مختار ومكتبين (2) ببلدية تيمياوين, حسب ما أشار إليه المنسق الولائي للسلطة, الدهبي إلياس.

وبولاية تمنراست, شرع الناخبون في التصويت على مستوى 10 مكاتب متنقلة, منها 6 مكاتب ببلدية تمنراست و4 أخرى ببلدية أبلسة تضم في مجموعها هيئة ناخبة تعدادها 6.687 مسجل.

كما انطلقت عملية الاقتراع بمكتبين متنقلين بولاية إن صالح من أصل 4 مكاتب متنقلة مخصصة للسكان القاطنين بالمناطق النائية بالولاية. ويتعلق الأمر بمكتبي تيقنتور وعين الحجاج ببلدية إن صالح, والتي يشرف عليها 28 مؤطرا, فيما ستنطلق العملية في المكتبين المتنقلين المتبقيين قبل 24 ساعة من يوم الاقتراع, علما أن التعداد الإجمالي للهيئة الناخبة بالمكاتب المتنقلة بهذه الولاية يبلغ 2.883 مسجل, حسب معطيات المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وبولاية بشار, شرع الناخبون في التصويت بمكتب انتخاب مختلط خصص للمواطنين القاطنين بالمناطق النائية والريفية بزوزفانة, شمال بلدية بشار.

للإشارة, فإن عملية الاقتراع التي انطلقت أمس الأربعاء عبر 51 مكتب متنقل مخصصة للمناطق المعزولة بولايات ورقلة, جانت, تندوف, تمنراست, بشار وإن قزام, تتواصل في يومها الثاني في ظروف حسنة وسط إقبال متزايد للناخبين, حسب توضيحات المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.