رئاسيات: المكاتب المتنقلة تفتح أبوابها بمدن جديدة على التراب الايطالي

ميلانو (إيطاليا) – تميز اليوم الرابع من اقتراع الجالية الجزائرية بإيطاليا برسم الانتخابات الرئاسية للسابع سبتمبر بافتتاح مكاتب متنقلة للتصويت في مدن تشهد تواجدا معتبرا للجزائريين على غرار بيروجيا وطورينو و بولونيا, وسط اقبال متزايد للناخبين مع حضور لافت لفئة الشباب.

ففي المركز الانتخابي لروما التي تتواجد به خمسة مكاتب, تواصلت العملية اليوم الخميس “بنفس الوتيرة التصاعدية والتي لم تمنعها الاحوال الجوية الماطرة جدا التي تشهدها عديد مناطق ايطاليا”, وفق ما أشارت اليه اللجنة الانتخابية بروما.

وقد فتح المكتب المتنقل التابع للمركز الانتخابي بالعاصمة الايطالية أبوابه اليوم للناخبين بمدينة بيروجيا و نواحيها في ثالث محطة له بعد كل من سراييفو عاصمة البوسنة و الهرسك ثم مدينة أنكونا (وسط) على أن ينتقل ذات المكتب غدا الجمعة الى مدينة فيتيربو.

ويجري الاقتراع في “ظروف جيدة وبمشاركة تعرف وتيرة تصاعدية” تحت إشراف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عبر كافة المكاتب المنتشرة على التراب الايطالي, تؤكد ذات اللجنة.

يذكر أن عدد مكاتب الاقتراع يقدر ب 12 مكتبا انتخابيا موزعة عبر كل مناطق ايطاليا منها 5 مكاتب ثابتة و 7 متنقلة تغطي في مجموعها 27 مدينة.

وقررت اليوم القنصلية العامة لميلانو تمديد فترة الاقتراع إلى غاية الساعة الثامنة مساءا بدل السابعة على مستوى جميع مكاتب التصويت الخمسة لذات الدائرة الانتخابية.

نفس الاجراء اتخذته قنصلية نابولي لتمكين لناخبين من أداء واجبهم بأكثر أريحية و في ظروف أمثل.

وبمكتب ميلانو, تواصل اقبال الناخبين اليوم في ظروف تنظيمية جيدة مع مشاركة ملفتة للشباب لا سيما من أبناء الجيل الثاني للجالية و المولودين في ايطاليا.

وهو حال الشاب زايري قاسم أمير, ذو 18 عاما و الذي أدى واجبه الانتخابي لأول مرة, معربا عن سعادته وفخره بالتصويت على رئيس الجمهورية الذي سيكون مدعوا, كما قال, “لتعزيز مكانة الجزائر بين الأمم خصوصا على الصعيد الاقتصادي لاسيما وأن عالم اليوم يعتمد بشكل كبير على القوة الناعمة في المجالات السياسية والاقتصادية”.

ويؤكد الشاب قاسم أنه يحرص على المشاركة في كافة نشاطات وفعاليات الجالية مع المساهمة في تنشيط حضور الجالية على شبكات التواصل الاجتماعي التي تساهم تعزيز روح التعاون و التضامن بينها و ربطها بالوطن الام.

وتبلغ الهيئة الناخبة 3790 مسجلا على مستوى القنصلية العامة بميلانو شمال البلاد حيث تتركز أكبر نسبة من الجالية, و 1480 منتخب في القنصلية العامة بنابولي, علاوة على 1467 مسجلا بسفارة الجزائر بروما.