رئاسيات: العهدة الرئاسية الثانية للسيد عبد المجيد تبون تتصدر عناوين صحف الجنوب     

ورقلة – تصدرت العهدة الرئاسية الثانية للسيد عبد المجيد تبون إثر تجديد الشعب الجزائري لثقته فيه في الإنتخابات الرئاسية للسابع من سبتمبر 2024 عناوين معظم الصحف الصادرة اليوم الإثنين بجنوب شرق الوطن التي توشحت صفحاتها الأولى بصور كبيرة  للرئيس المنتخب.

وأبرزت في هذا الصدد يومية القائد نيوز الناطقة بالعربية والصادرة بولاية الوادي تحت عنوان الذي تصدر صفحتها الأولى ” بعد حصوله على 65ر94 بالمائة في الإنتخابات الرئاسية…السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية ” النتائج الأولية للإقتراع التي أعلن عنها رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات محمد شرفي ونسب التصويت التي تحصل عليها المترشحون الثلاثة.

وأكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات – حسب ذات الصحيفة “أن هيئته عملت بكثير من العناية  للوصول إلى انتخابات شفافة وسهرت على توفير منافسة شريفة بين كافة المترشحين”.

وأشار محمد شرفي – تضيف يومية القائد نيوز “أن المشاركة الواسعة في الإستحقاق الإنتخابي تدل على بلوغ النزاهة المرجوة”, لافتا “أن البناء المؤسساتي وصل لدرجة عالية من النضج السياسي “.

ونشرت اليومية التهاني التي تلقاها رئيس الجمهورية بعد إعادة انتخابه لعهدة ثانية من قادة ورؤساء دول , ومن رئيس مجلس الأمة السيد صالح قوجيل .

ومن جهتها نشرت يومية الواحات اليوم الناطقة بالعربية والصادرة بولاية ورقلة عنوانا بالبنط العريض في صفحتها الأولى يقول”تبون رئيسا للجزائر لعهدة ثانية بأغلبية ساحقة”, واستعرضت في تقريرها أقوال الصحف الوطنية حول نتائج الرئاسيات والأجواء التنظيمية المحكمة التي سادت عملية الإقتراع , مشيدة أيضا – تضيف اليومية- بتجند الشعب الجزائري لإنجاح هذا الإستحقاق الرئاسي .

وواكبت بدورها يومية الجنوب الكبير الناطقة بالعربية والصادرة بولاية إيليزي أجواء فوز السيد عبد المجيد تبون بعهدة رئاسية ثانية , حيث تضمن مقالها المعنون” بأغلبية ساحقة الرئيس تبون يفوز بعهدة ثانية …الجزائر تنتصر”, وبالتفصيل نتائج الإنتخابات الرئاسية للمترشحين الثلاثة التي كان قد أعلن عنها رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات وتقييمه لمجريات الحملة الإنتخابية .

وحسب ما أكدته مصالح هيئة محمد شرفي, تقول اليومية ,”فإن العملية الإنتخابية جرت وسط تنظيم محكم على مستوى المراكز الإنتخابية الموزعة عبر بلديات الوطن “.

كما نشرت صحيفة الجنوب الكبير أصداء فوز السيد عبد المجيد تبون بعهدة رئاسية ثانية عبر عديد ولايات الوطن , وتقارير حول المشاركة الشعبية الواسعة – حسبها– التي عرفها هذا الموعد السياسي .

نفس الأصداء السياسية التي خلفتها نتائج الرئاسيات نقلتها صحيفة الجديد اليومي الناطقة بالعربية والصادرة بولاية الوادي , حيث تناولت في صفحتها ” عين على الرئاسيات” وفي عناوين مختلفة تجديد الشعب الجزائري ثقته في السيد عبد المجيد تبون لتولي منصب رئيس الجمهورية لعهدة ثانية .

وتحت عنوان “الجزائريون يختارون السيد عبد المجيد تبون رئيسا لهم لعهدة ثانية” أبرزت يومية الطاسيلي نيوز الناطقة بالعربية والصادرة بولاية جانت النتائج الأولية التي أفرزتها الإنتخابات الرئاسية والتي أسفرت عن فوز السيد عبد المجيد تبون بعهدة رئاسية جديدة .

ونشرت كافة الصحف الصادرة بجنوب شرق الوطن تقارير حول تطلعات الشعب الجزائري وتفاؤله بالعهدة الرئاسية الثانية للسيد عبد المجيد تبون في تحقيق المزيد من التطور والرقي للوطن والمواطن.

اقرأ المزيد