رئاسيات : السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ستطلق المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية يوم الأربعاء المقبل

رئاسيات : السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ستطلق المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية يوم الأربعاء المقبل

الجزائر – ستقوم السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بإطلاق عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية يوم الأربعاء المقبل, تحسبا للانتخابات الرئاسية المسبقة المقررة يوم 7 سبتمبر 2024, حسبما أعلنه اليوم الأحد رئيس الهيئة, محمد شرفي.

وفي مداخلة له عبر أمواج القناة الثالثة للإذاعة الوطنية, أكد السيد شرفي بالقول :”سأتنقل شخصيا يوم 12 يونيو إلى إحدى بلديات العاصمة أو الولايات المجاورة لإطلاق عملية مراجعة القوائم الانتخابية التي ستدوم إلى غاية يوم 27 من نفس الشهر”.

وأوضح أنه قام بالتوقيع على قرار تنصيب لجنة مراجعة القوائم الانتخابية في كل بلدية, مباشرة بعد توقيع رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, على المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الناخبة.


إقرأ أيضا:   رئاسيات 7 سبتمبر: سحب إستمارات إكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح إبتداء من اليوم


وبهذه المناسبة, دعا السيد شرفي الشباب إلى “التسجيل في القوائم الانتخابية والحصول على بطاقة الناخب”.

وبخصوص عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية, أشار المسؤول ذاته إلى أن “بطاقات الاكتتاب مزودة برقم تسلسلي وهي مسجلة على مستوى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات باسم الشخص الراغب في الترشح وهذا من أجل قطع الطريق أمام كل محاولة تزوير”.

وأضاف السيد شرفي بالقول :”تخضع بطاقات الاكتتاب لمتابعة يوميا بفضل تطبيق معلوماتي تم وضعه من طرف السلطة المستقلة بحيث لا يمكن استعمال الاستمارات من طرف مترشحين آخرين”.

وفي رده على سؤال حول اعتماد “خطاب هادئ” خلال الحملة الانتخابية, ذكر رئيس السلطة بأنه “تم التوقيع على ميثاق أخلاقيات الممارسات الانتخابية من طرف رؤساء الأحزاب السياسية وكذا المترشحين الخمس لرئاسيات 2019”, مشيرا إلى أن “السيد عبد المجيد تبون وقع عليه مرتين, الأولى كمترشح والثانية كرئيس جمهورية منتخب”.

وأضاف السيد شرفي أنه قد تم تسجيل هذا الميثاق على مستوى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بعنوان “السجل الذهبي للبناء الديمقراطي”.