رئاسيات: الحملة الانتخابية بألمانيا جرت في ظروف “حسنة”

فرانكفورت (ألمانيا) – أجمع السيدان بلحبيب عبد الرحمن و بوراس عبد الحليم, المكلفان, على التوالي, بالحملة الانتخابية للمترشح الحر, السيد عبد المجيد تبون, ومترشح حركة مجتمع السلم, السيد عبد العالي حساني شريف بألمانيا, اليوم الثلاثاء بفرانكفورت, على أنها جرت في ظروف “حسنة” تم خلالها التركيز على تحسيس الناخبين بضرورة الإدلاء بأصواتهم يوم الاقتراع الخاص برئاسيات 7 سبتمبر, تحقيقا لتطلعاتهم كجالية وطنية مقيمة بالخارج.

وفي تصريح ل /وأج, أوضح السيد بلحبيب أن الحملة الانتخابية للمترشح الحر, السيد عبد المجيد تبون, جرت اعتمادا على تقسيم ألمانيا إلى خمس مناطق, من أجل تسهيل الاتصال المباشر بالناخبين.

وقامت اللجنة المكلفة بالإعلام, في السياق ذاته, بإجراء “لايف” عبر موقع الفايسبوك كل يومين, من أجل الرد على انشغالات الناخبين وشرح البرنامج الانتخابي للسيد عبد المجيد تبون, مع توعيتهم بأهمية التقدم إلى مكاتب الاقتراع للإدلاء بأصواتهم, بغية “تمكينه من استكمال مختلف الإنجازات المحققة خلال عهدته الرئاسية الأولى”, يقول السيد بلحبيب.

كما أكد أن “الكثير من الجزائريين المقيمين بألمانيا استحسنوا هذه المبادرة التي سمحت لهم بالتعبير عن أهم انشغالاتهم وتسجيل اهتمامهم المتزايد بالانتخابات التي تعنيهم بشكل مباشر, حيث يبقى الاتصال ببلدهم الأم متواصلا رغم بعد المسافات”.

وعن التطلعات المعبر عنها من طرف الناخبين الجزائريين بألمانيا, قال السيد بلحبيب أن الانشغال الأكبر يبقى بالنسبة إليهم “الحفاظ على صلة أبنائهم بالجزائر وتأسيس جمعيات تشكل جسرا مع بلادهم”, فضلا عن “فتح خطوط جوية إضافية تربط بين مختلف المدن الألمانية والجزائرية”.

من جهته, أوضح السيد بوراس أن الحملة الانتخابية الخاصة بمترشح حركة مجتمع السلم “جرت في ظروف حسنة”, حيث تعد هذه الحملة التجربة الثانية بالنسبة لهذه التشكيلة السياسية بألمانيا.

وقد عكفت اللجنة المكلفة بهذه المهمة -مثلما أضاف- على “توعية الناخبين بضرورة التصويت والعمل على إقناعهم بأن إحداث التغيير يتم من خلال أدائهم لواجبهم الانتخابي”.

كما ثمن السيد بوراس فتح عدة مكاتب اقتراع عبر التراب الالماني, الأمر الذي من شأنه التخفيف عن الناخبين عناء التنقل لمسافات بعيدة.

جدير بالذكر غياب مكلف بالحملة الانتخابية لمترشح جبهة القوى الاشتراكية, السيد يوسف أوشيش بألمانيا, وفقا لتوضيحات مندوب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالمركز القنصلي بفرانكفورت, السيد لجيار محمد شريف.