رئاسيات: اعتماد 21 وسيلة إعلامية أجنبية - الجزائر

رئاسيات: اعتماد 21 وسيلة إعلامية أجنبية

أكدت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في بيان لها يوم الثلاثاء أنه تم اعتماد واحد و عشرين (21) وسيلة إعلامية أجنبية من بلدان آسيوية و أوروبية وعربية وإفريقية من أجل تغطية الانتخابات الرئاسية لـ 12 ديسمبر المقبل.

وأوضح ذات المصدر أن “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قد قامت حتى يوم 25 نوفمبر 2019 باعتماد وسائل إعلام أجنبية أعربت عن رغبتها في تغطية الانتخابات الرئاسية لـ 12 ديسمبر 2019”.

وأضاف بيان السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات “أنه تم حتى اليوم اعتماد 21 وسيلة إعلامية أجنبية تمثل بلدانا آسيوية وأوروبية وعربية وإفريقية”. كما ذكرت بأن آخر أجل لاستلام الطلبات هو 2 ديسمبر المقبل، مؤكدة بأنها “ستواصل استلام ودراسة طلبات الاعتماد من وسائل إعلام أجنبية في إطار مهامها”.

من جهة أخرى، دعت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات مجموع وسائل الإعلام السمعية البصرية و أجهزة الصحافة و المواقع الإلكترونية الوطنية للإعلام إلى التقرب من هيئاتها على مستوى قصر الأمم بنادي الصنوبر بغية تسليمها قائمة الصحفيين التي ترغب وسائل الإعلام هذه في اعتمادها لتغطية الانتخابات الرئاسية يوم الاقتراع”.

وقد تم الشروع في مسار اعتماد الصحفيين على مستوى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات حيث تعمل الفرق المجندة لهذه العملية “على قدم وساق” للحصول على طلبات الاعتماد من مختلف وسائل الإعلام، حسب ذات الهيئة.

“و تذكر السلطة في هذا البيان كافة أجهزة الإعلام في إطار المهمة التي ستحصل على اعتماد بشأنها، بضرورة احترام الالتزامات الأخلاقية المتخذة في إطار ميثاق الأخلاقيات المتفق والموقع عليه من قبل كافة الأطراف”.