رئاسيات: إقبال متزايد للناخبين البدو الرحل على المكاتب المتنقلة بولاية النعامة

النعامة – يتواصل اليوم الخميس الإقتراع بالمكاتب المتنقلة بولاية النعامة في إطار الانتخابات الرئاسية في ظروف عادية ووسط إقبال متزايد للناخبين البدو الرحل والتجمعات النائية الذين يعولون على تحقيق تطلعاتهم عبر توجيه المزيد من البرامج التنموية لفائدة مناطقهم.

وقد وفرت المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات كافة الشروط المادية والبشرية لإنجاح عملية التصويت التي تجري في أجواء يطبعها التنظيم المحكم وبحضور مراقبين عن المترشحين الثلاثة للرئاسيات عبر جميع هذه المكاتب التي تجوب المناطق النائية للولاية, كما أوضح المكلف بالإعلام لدى ذات المندوبية, مفتاح لعيد.

ومن جهته, أشار المنسق البلدي للمندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات ببلدية “عسلة”, حمادة الطيب, أن المشرفين على العملية الذين انطلقوا صوب أبعد النقاط لتمركز البدو الرحل يقومون بمهاهم وفقا لمسار جغرافي محدد ومضبوط تسلكه القافلة الإنتخابية لضمان التغطية الشاملة للناخبين المنتشرين بمواقع متناثرة بتراب البلدية, لتمكين الجميع من ممارسة حقه الدستوري.

ويحمل هذا الإستحقاق الرئاسي دلالات كبيرة لدى البدو الرحل بمناطق عديدة بولاية النعامة, على غرار تالبونة و الوهدة والبويقلة و الشويخات و الرصفة لحمرا ببلدية عسلة و الذين يدركون ـ حسب تصريحاتهم ـ “أهمية المرحلة القادمة وتطلعاتهم لتحقيق المزيد من الديناميكية التنموية بمناطقهم الشاسعة”.

وأبرز الناخبون بالتجمعات الرعوية حرصهم على إسماع صوتهم بمناسبة هذا الموعد الإنتخابي ومنح ثقتهم للمترشح “الذي يعمل على بعث الإستثمار الفلاحي ودعم الإنتاج الحيواني والرفع من التغطية الصحية و تسهيل تنقل المواطنين وغيرها”.

ويحدو الشاب بوبكر معروف, الذي التحق رفقة والديه على متن شاحنته لنقل المواشي من محيط “لمسيتير” الفلاحي بالمكتب رقم 2 التابع لمركز”الإخوة دريويلتي” بعسلة منذ الساعات الأولى لانطلاق عملية التصويت, الحماس والتفاؤل الكبيرين بأن يختار رئيس الجمهورية للخمس سنوات المقبلة ب “نجاح” خلال هذا “الموعد التاريخي”, داعيا جميع الناخبين وخاصة الشباب الى التصويت بكثافة.

وتحدثت المجاهدة لويز فاطمة, التي لم تتخلف يوما عن أي موعد انتخابي, عن أهمية التوجه بقوة لأداء الواجب الإنتخابي لاختيار رئيس البلاد, “وفاء لمبادئ اول نوفمبر الخالدة ومن أجل أن يقف أبناؤها صفا واحدا لبناء وطنهم كما تصدوا بالأمس للمستعمر الفرنسي”.