رئاسيات: إعلان المحكمة الدستورية عن النتائج النهائية للانتخابات يتصدر عناوين صحف شرق البلاد

قسنطينة – تصدر إعلان المحكمة الدستورية عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية لـ7 سبتمبر وإعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية لعهدة ثانية عناوين الصحف الصادرة يوم الأحد بشرق البلاد.

وفي هذا السياق كتبت يومية النصر العمومية مقالا تحت عنوان “عهدة ثانية للرئيس عبد المجيد تبون بالأغلبية الساحقة” نقلت من خلاله عن المحكمة الدستورية بأن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قد حقق نحو 8 ملايين من الأصوات المعبر عنها في رئاسيات 7 سبتمبر مقابل أزيد من 900 ألف صوت لصالح مرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف وأزيد من 580 ألف صوت لمرشح جبهة القوى الاشتراكية السيد يوسف أوشيش فيما بلغت نسبة المشاركة 46,10 بالمائة.

وفي مقال تحليلي آخر كتبت ذات الجريدة تحت عنوان “العهدة الثانية ستكون اقتصادية بامتياز” من بين ما جاء فيه أن “الملف الاقتصادي يتصدر أولويات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال العهدة الرئاسية الثانية التي تسمح بجني ثمار القرارات التي تم اتخاذها في العهدة الأولى ومواصلة التصحيحات والإنجازات التي ستمكن من تنويع الاقتصاد الوطني ورفع الناتج المحلي الإجمالي إلى 400 مليار دولار وتعزيز مكانة الجزائر كثالث أقوى اقتصاد أفريقي”.

كما تطرقت “النصر” إلى الأدوار المنتظرة من الجزائر في المرحلة القادمة بعد إعلان قوى كبرى ودول سعيها لتعميق العلاقات مع بلادنا وفقا لما جاء في برقيات التهاني التي أرسلها قادة الكثير من الدول لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

ومن ضمن أولويات رئيس الجمهورية كذلك في العهدة الجديدة “تقوية الجبهة الاجتماعية ودعم الفئات الهشة” تضيف النصر التي نقلت ارتياح أحزاب سياسية لنتائج الرئاسيات على غرار جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي وحركة البناء الوطني.

جريدة “عين الجزائر” عنونت هي الأخرى “السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية لعهدة ثانية” كما نقلت تصريح رئيس المحكمة الدستورية السيد عمر بلحاج الذي أكد فيه بأن “المحكمة الدستورية حرصت كل الحرص على ضمان احترام حقوق المترشحين والناخبين” فيما كتبت يومية “الصريح” مقالا بعنوان “المحكمة الدستورية تنصف فرسان رئاسيات 7 سبتمبر”.

من جانبها اختارت “لاست ريبوبليكان” الصادرة بالفرنسية العنوان التالي: “السيد عبد المجيد تبون يعاد انتخابه بنسبة 84,30 بالمائة من الأصوات” فيما عنونت يومية “سيبوس تايمز التي تصدر هي الأخرى باللغة الفرنسية “السيد عبد المجيد تبون يعاد انتخابه رئيسا للجمهورية لعهدة ثانية”.

تجدر الإشارة إلى أن باقي الصحف الصادرة اليوم بشرق البلاد قد خصصت حيزا هاما للنتائج النهائية للانتخابات الرئاسية ل7 سبتمبر المعلن عنها أمس من طرف رئيس المحكمة الدستورية