رئاسيات: إعلان المحكمة الدستورية بفوز السيد عبد المجيد تبون بعهدة ثانية تتصدر عناوين صحف الجنوب

ورقلة – تصدرت النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية للسابع من سبتمبر الجاري التي كانت قد أعلنت عنها المحكمة الدستورية والتي أقرت فيها بفوز السيد عبد المجيد تبون بعهدة رئاسية ثانية، عناوين الصحف الصادرة يوم الأحد بجنوب شرق البلاد، حيث أفردت مساحات واسعة تناولت فيها وبإسهاب مضمون إعلان المحكمة الدستورية .

وفي هذا الصدد نشرت يومية الواحات اليوم الناطقة بالعربية والصادرة بولاية ورقلة عنوانا بالبنط العريض في صفحتها الأولى يقول ” المحكمة الدستورية: السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية لعهدة ثانية ” أرفقته بصورة كبيرة للرئيس الفائز، مستعرضة في مقال لها بعنوان” المحكمة الدستورية ترسم السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية” البيان الذي تلاه رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج المتضمن النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية، وحصيلة الأصوات لكل مترشح من الفرسان الثلاثة .

وقال رئيس المحكمة الدستورية حسب اليومية ” أن المترشح الحر عبد المجيد تبون تحصل على الأغلبية المطلقة من الأصوات المعبر عنها، وعليه تعلن المحكمة الدستورية السيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية لعهدة ثانية”.

ومن جهتها أبرزت يومية الجنوب الكبير الناطقة بالعربية والصادرة بولاية إيليزي في صفحتها الأولى بيان المحكمة الدستورية حول النتائج النهائية لرئاسيات 7 سبتمبر 2024، قائلة في مقال لها “أن المحكمة الدستورية تفصل في الطعون المودعة وتعلن السيد عبد المجيد تبون رئيسا لعهدة ثانية “، وأشارت أن النسبة العامة للمشاركة بلغت 10ر46 بالمائة ونقلت أيضا بالتفصيل نسب الأصوات التي تحصل عليها كل مترشح .

وفي الموضوع ذاته أوردت ذات اليومية، أن رئيس المحكمة الدستورية عمر بلحاج أكد “أن المحكمة الدستورية حرصت كل الحرص على ضمان احترام حقوق المترشحين والناخبين”.

وحول الإعلان عن النتائج النهائية للرئاسيات نقلت يومية الطاسيلي نيوز الناطقة بالعربية والصادرة بولاية جانت، وكتبت تقول في صفحتها الأولى” السيد عبد المجيد تبون رئيسا لعهدة ثانية”، حيث نشرت بشكل مفصل مضمون بيان المحكمة الدستورية .

كما أوردت أيضا بيان مكتب مجلس الأمة بمناسبة اليوم الدولي للديموقراطية، والذي أكد فيه حسب الصحيفة-” أن رئاسيات 7 سبتمبر 2024 شكلت مرحلة أخرى من مراحل تكريس الممارسة الديموقراطية في الجزائر، إختار فيها الشعب رئيسه بكل حرية وشفافية وسيادة وقرر بانتخابه إستمرارية المشروع الوطني الذي باشره رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون منذ 2019 “.

وفي ردود فعل حول النتائج النهائية التي أعلنت عنها المحكمة الدستورية، ذكرت يومية الطاسيلي نيوز أن المترشح عبد العالي حساني شريف عن حركة مجتمع السلم صرح خلال ندوة صحفية نشطها بمقر الحركة بقوله ” أن المحكمة الدستورية عملت على تصحيح وتصويب نتائج الإنتخابات الرئاسية “.

وفي سياق متصل نقلت اليومية عن رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة قوله ” أن نسبة التصويت التي بلغت 10ر46 بالمائة تدحض كل من كانت لديه نوايا سيئة قبل نطق المحكمة الدستورية بالنتائج النهائية”.

وبدورها نقلت يومية الجديد اليومي الناطقة بالعربية والصادرة بولاية الوادي بيان النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية التي جرت يوم 7 سبتمبر الجاري .

ونشرت من جهتها يومية القائد نيوز الناطقة بالعربية والصادرة بولاية الوادي وفي صفحتها الأولى عنوانا بالبنط العريض يقول” المحكمة الدستورية تنهي جدل الإنتخابات الرئاسية وتعلن النتائج النهائية…تبون رئيسا لعهدة ثانية” مرفوقا بصورة كبيرة بالألوان للرئيس الفائز .

كما نشرت اليومية أيضا مقالا حول السيرة الذاتية للرئيس عبد المجيد تبون، وبرقيات التهاني التي تلقاها من قادة ورؤساء دول العالم .

اقرأ المزيد