رئاسيات : أبناء الجالية الوطنية بسوريا يواصلون التوافد على مكاتب الاقتراع

 دمشق – يواصل أبناء الجالية الوطنية المقيمين بسوريا, اليوم السبت, التوافد على مقر سفارة الجزائر بدمشق للمشاركة في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت عملية التصويت فيها للمقيمين في الخارج الاثنين الماضي وتختتم اليوم.

وفي تصريح صحفي أكد سفير الجزائر لدى سوريا, السيد كمال بوشامة, على أن الانتخابات الرئاسية “لاقت إقبالا لافتا من قبل الجزائريين المقيمين في سوريا لتأدية واجبهم الوطني”, مشيرا إلى أنه “تم التحضير لهذا الاستحقاق الدستوري وبذلت الجهود لإتمام العملية الانتخابية على أكمل وجه”.

وأشار الديبلوماسي الجزائري إلى أنه تم إجراء هذه الانتخابات على مدار ستة أيام لإتاحة الفرصة أمام الجزائريين المقيمين بمختلف المحافظات السورية للمشاركة في الانتخابات.

وأشاد السيد بوشامة بالمناسبة ب”الجهود الكبيرة والتسهيلات التي قدمتها الحكومة السورية لمشاركة الجالية الوطنية في الانتخابات الرئاسية بكل حرية ونزاهة”, مؤكدا بالمناسبة على عمق العلاقات الجزائرية-السورية.

يشار إلى أن الانتخابات الرئاسية تجري في سوريا بمركز واحد, هو مقر السفارة الجزائر بدمشق, حسب ما صرح به ممثل الجالية الجزائرية في سوريا, فهد جزايرلي, الذي نوه برغبة المواطنين الجزائريين المقيمين في دمشق والمحافظات الأخرى في المشاركة في هذه الانتخابات ومساهمة السفارة بنقلهم إلى العاصمة السورية لممارسة حقهم الانتخابي.