رئاسة الفاف: تأجيل الجمعية الانتخابية للاتحادية الجزائرية إلى 21 سبتمبر

رئاسة الفاف: تأجيل الجمعية الانتخابية للاتحادية الجزائرية إلى 21 سبتمبر

الجزائر – تم تأجيل انعقاد الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) إلى 21 سبتمبر, حسب ما جاء اليوم الاثنين في بيان للهيئة الفيدرالية التي أعلنت أيضا عن برنامج انتخابي جديد إلى غاية انعقاد أشغال الجمعية.

هذه الجمعية العامة الانتخابية كانت مقررة ليوم 4 سبتمبر المقبل لاختيار خليفة للرئيس السابق المستقبل, جهيد زفيزاف.

وجاء في بيان الاتحادية: ” بعد اجتماعها المنعقد أمس الاحد 13 أغسطس 2023 (00ر15) بمقر الاتحادية بدالي ابراهيم, بحضور الامين العام للهيئة الفديرالية منير دبيشي ومساعده حليم جندوبي, سطرت لجنة الترشيحات جدول انتخابي جديد, إلى غاية انعقاد أشغال الدمعية الانتخابية”.

من ذلك, “حددت اللجنة تاريخ يوم 27 أغسطس (00ر16), كآخر أجل لوضع ملفات الترشح. على أن يتم دراسة مختلف ملفات المترشحين يومي 28 و 29 من نفس الشهر.

وسيتم الإعلان, في اليوم الموالي (30 أغسطس), عن قائمة المرشحين الذين تم قبول ملفاتهم”, كما أضاف البيان.

وفي حالة وجود طعن في قرارات لجنة الترشيحات, “فيمكن وضعها ابتداء من تاريخ 30 أغسطس وإلى غاية 4 سبتمبر (00ر16) وهو آخر أجل محدد لتقديمها, على أن يتم دراسة الطعون يومي 5 و 6 سبتمبر. بينما سيتم الاعلان ونشر القائمة النهائية للمترشحين يوم 7 سبتمبر 2023”.

وبعد استكمال كل الإجراءات الإدارية, سيتم عقد الجمعية العامة الانتخابية في تاريخها الجديد (21 سبتمبر 2023).

بعد انتخابه يوم 7 يوليو 2022, خلفا للرئيس السابق المستقيل, شرف الدين عمارة, قدم الرئيس السابق للاتحادية الجزائرية لكرة القدم, جهيد زفيزف هو الآخر استقالته من منصبه يوم 16 يوليو الاخير, بعد عدم قدرته على ولوج مكان في اللجنة التنفيذية للكونفيدرالية الافريقية (الكاف),خلال الانتخابات التي جرت يوم 13 يوليو المنصرم بابيذجان (كوت ديفوار).

ومنذ ذلك التاريخ, وطبقا للقوانين المسيرة للاتحادات الرياضية, تولى الامين العام للفاف منير دبيشي مهمة تسيير الشؤون الاندية للاتحادية إلى غاية انعقاد الجمعية الانتخابية.