ذكرى عيدي الاستقلال و الشباب : توزيع آلاف السكنات من مختلف الصيغ بشرق البلاد

قسنطينة – تم اليوم الخميس توزيع آلاف الوحدات السكنية من مختلف الصيغ عبر ولايات شرق البلاد بحضور السلطات الولائية و الأسرة الثورية و ذلك في إطار البرنامج الاحتفالي بالذكرى ال61 لعيدي الاستقلال و الشباب (5 يوليو من كل سنة) فبولاية قسنطينة، تم توزيع 1997 وحدة سكنية منها 932 سكنا عموميا إيجاريا ببلديات عين سمارة و ديدوش مراد و ابن زياد و ابن باديس و مسعود بوجريو و 905 سكنات ترقوية علاوة على 140 وحدة بصيغة العمومي التساهمي و الترقوي المدعم تم إنجازها بعين النحاس (الخروب) و ديدوش مراد مع تسليم مفاتيح 20 سكنا لفائدة منتسبين لسلك الشرطة .

و بسكيكدة، تم تسليم مفاتيح 9444 سكنا من مختلف الصيغ خلال حفل أشرفت عليه الوالي حورية مداحي رفقة الأمين العام لوزارة السكن و العمران و المدينة ، مصطفى الشيخ زواوي ممثلا لوزير القطاع.

و خلال كلمته أبرز السيد مصطفي الشيخ زواوي الذي حل بالولاية بتكليف من وزير السكن و العمران و المدينة أنه “تم بالمناسبة توزيع 150 ألف سكن عبر الوطن “، واصفا إياه “رقما هاما و معتبرا سيساعد على التقليص من أزمة السكن في عهد الجزائر الجديدة”.

و بأم البواقي، شملت العملية توزيع أزيد من 4600 وحدة سكنية بمختلف الصيغ موزعة عبر عديد البلديات، بالإضافة إلى  مقررات الاستفادة من إعانات البناء الريفي و بناء التحصيصات الإجتماعية و ذلك  بإشراف من  الوالي ، سمير نفلة، رفقة السلطات المحلية المدنية و العسكرية، و بحضور المدير العام للتجهيزات العمومية، عبد الحميد بورومة.

و بمقر ديوان والي ميلة تم توزيع ما مجموعه 2147 وحدة سكنية على مستحقيها من طالبي مختلف الصيغ السكنية محليا بما فيها السكن الريفي،  كما تم تسليم 1743 مقررة تسوية عقارية تخص السكنات التطورية التي استفاد منها أصحابها في الفترة الممتدة بين 1996 و 1998.

و جرى أيضا تسليم ما لا يقل عن 3.303 وحدة سكنية بمختلف الصيغ بولاية تبسة على مستحقيها خلال احتفالية تم تنظيمها بدار الثقافة محمد الشبوكي بعاصمة الولاية.

كما تمت عملية تسليم مفاتيح ما يقارب 500 وحدة سكنية جديدة وأكثر من 2000 إعانة مالية موجهة لدعم إنجاز سكنات بمختلف الصيغ بولاية بسكرة في أجواء احتفالية بهيجة .

و بعنابة سلمت مقررات الاستفادة من حصة إجمالية تقدر ب 3224 وحدة سكنية جديدة من صيغتي البيع بالإيجار ” عدل ” والعمومي الإيجاري و ذلك خلال حفل تسليم رمزي انتظم بمقر الولاية.

و شهدت باقي ولايات شرق البلاد نفس الأجواء حيث تم تسليم مفاتيح وحدات سكنية من مختلف الصيغ على غرار المسيلة ( 6075 مسكنا) و  برج بوعريريج (4524 مسكنا) و سطيف ( 4286 ) و باتنة (1600) و  أولاد جلال (قرابة 1100) وسط فرحة كبيرة للمستفيدين .

اقرأ المزيد