دي ميستورا يعقد جلسة عمل مع أعضاء من القيادة الصحراوية في مخيمات اللاجئين بالشهيد الحافظ

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين) – عقد المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية, السيد ستافان دي ميستورا, مساء اليوم الخميس, جلسة عمل مع أعضاء من القيادة الصحراوية بمخيم الشهيد الحافظ, حسبما أفادت به وكالة الأنباء الصحراوية (وأص).

وذكرت الوكالة أن الطرف الصحراوي أبلغ دي ميستورا, خلال المحادثات, ب”موقف القيادة الصحراوية المبني على أساس واحد وهو تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره الذي تكفله القوانين والمواثيق الدولية”.

ويشار إلى أن اللقاء حضره كل من الوزير المستشار برئاسة الجمهورية الصحراوية المكلف بالشؤون الدبلوماسية, محمد سالم ولد السالك, وزير الشؤون الخارجية, محمد سيداتي, وزير التربية والتعليم والتكوين المهني, خطري أدوه, وزيرة التعاون, فاطمة المهدي, إضافة إلى ممثل جبهة البوليساريو في الأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو, سيدي محمد عمار.

وفي سياق زيارته إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين, حط دي ميستورا الرحال بعدد من المرافق والمؤسسات التابعة للدولة الصحراوية, على غرار مؤسسة الهلال الاحمر الصحراوي التي تلقى على مستواها شرحا مستفيضا من قبل رئيس المؤسسة, يحيى بوحبيني, حول طريقة استلام وتخزين وتوزيع المساعدات الانسانية وطبيعة العمل الانساني بشكل عام.

كما أطلع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية على نموذج من مخازن الهلال الأحمر الصحراوي, حيث عاين ووقف على التجربة الصحراوية التي تقارب نصف قرن في العمل الإنساني.

وجدير بالتذكير أن دي ميستورا قد حل اليوم الخميس بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

وتدخل زيارة المبعوث الأممي الى مخيمات اللاجئين الصحراويين, في إطار تحضيره للإحاطة التي سيقدمها أمام مجلس الأمن الدولي يوم 16 أكتوبر وضمن محاولة تعميق اتصالاته مع الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب (البوليساريو) والاحتلال المغربي.