ديدوش يشرف على الإطلاق الرسمي للجائزة الثانية للشباب حاملي المشاريع السياحية

ديدوش يشرف على الإطلاق الرسمي للجائزة الثانية للشباب حاملي المشاريع السياحية

الجزائر- أشرف وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، يوم الثلاثاء، رسميا على إطلاق الجائزة الثانية الموجهة للشباب من المقاولين وحاملي الأفكار والمشاريع المبتكرة في المجال السياحي.

و تندرج جائزة “فكرة في سياحة” في إطار الشراكة بين وزارة السياحة وبعثة الاتحاد الأوروبي في برنامج “جيل سياحة”, وخصصت لفائدة الشباب من المقاولين وحاملي الافكار والمشاريع في المجال السياحي من الذين تتراوح اعمارهم ما بين 18 و35 سنة عبر 58 ولاية.

و في هذا الصدد أكد وزير السياحة على “اهمية” اطلاق هذه الجائزة لمكافئة الشباب من حاملي الافكار الابداعية واحسن المشاريع السياحية لاسيما في السياحة الايكولوجية والصناعة التقليدية والفنية وكذا في مجال تثمين التراث الثقافي وغيرها.

و عبر السيد ديدوش عن أمله في ان تساهم المشاريع التي سيفوز اصحابها, في الترويج للوجهة السياحية الجزائرية بمختلف مناطق الوطن وتعطي نفسا جديدا للسفر الى الجزائر.

كما ذكر أن اخر اجل لتقديم مشاريع المشاركة في هذه الجائزة قد حدد في 25 يوليو المقبل, داعيا الشباب من كل انحاء الوطن إلى المساهمة بقوة من اجل خدمة السياحة الجزائرية والترويج لها والمساهمة في خلق الثروة الاقتصادية المحلية.

من جهته اكد رئيس البعثة الاوروبية بالجزائر, توماس ايكر, ان هذه الجائزة الطموحة تهدف اساسا الى اشراك الشباب من حاملي المشاريع المبتكرة إلى اعطاء دفع قوي للوجهة الجزائرية من خلال التعريف بكل المقاصد السياحية الموجودة.

و يرتكز برنامج “جيل سياحة” على اربعة محاور اساسية : تحسين الحوكمة السياحية المحلية وتجنيد الشباب ليصبحوا فاعلين في التنمية السياحية المحلية وتخصيص دورات تكوينية تتماشى وطلبات الزبائن الى جانب خلق نشاطات سياحية تتماشى وخصوصية الولايات.

اقرأ المزيد